slideالأقتصادية

أسعار النفط تهبط إلى مستوى 2%

الاولى نيوز / بغداد

أفادت تقارير اقتصادية، اليوم السبت، أن أسعار النفط أغلقت على انخفاض بسبب مخاوف من تخفيضات الإنتاج من منظمة (أوبك).

وذكرت التقارير أن أسعار النفط انخفضت أمس الجمعة 2% لتنهي الأسبوع على خسارة بنحو 3% متأثرة بمخاوف بشأن نمو الطلب العالمي، بعد بيانات ضعيفة لنشاط المصانع في أميركا، ألقت بظلالها على تخفيضات في الإمدادات تقودها منظمة أوبك وعقوبات واشنطن على فنزويلا وإيران.

وأشارت إلى أنه بعدما صعدت الأسعار في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، تحولت عقود الخام الأميركي إلى هبوط حاد بفعل المخاوف بشأن الطلب.وهبط مؤشر معهد إدارة التوريدات لنشاط قطاع الصناعات التحويلية في أميركا في شباط المنصرم إلى أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني 2016، وجاء دون التوقعات.

وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول منخفضة 1.42 دولار، أو 2.5%، لتبلغ عند التسوية 55.80 دولارا للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ منتصف تشرين الثاني عند 57.88 دولارا.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.24 دولار، أو 1.9%، لتسجل عند التسوية 65.07 دولارا للبرميل بعد أن كانت وصلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 67.14 دولارا.وعلى الرغم من تسجيلهما أعلى مستوياتهما منذ منتصف تشرين الثاني، تنهي عقود برنت الأسبوع على خسارة قدرها 3.3% في حين هبطت عقود الخام الأميركي 2.7%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى