الرياضية

أشهر ريمونتادات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بقيادة ريال مدريد وبرشلونة

تنتظر جماهير كرة القدم انطلاق مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وتقام اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء 4 مباريات في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف بايرن ميونخ وريال مدريد في اليوم الأول فياريال وتشيلسي، بينما يستضيف أتلتيكو مدريد وليفربول في اليوم الثاني مانشستر سيتي وبنفيكا.

بنفيكا البرتغالي خسر 1-3 في ملعبه أمام ليفربول، ونفس النتيجة تكررت مع تشيلسي في ملعبه ضد ريال مدريد، بينما خسر بايرن ميونخ وأتلتيكو 0-1 خارج الديار ضد فياريال ومان سيتي.

نلقي الضوء على أبرز الريمونتادات في تاريخ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عبر التقرير التالي.

برشلونة وتشيلسي

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 1999-2000، نجح فريق برشلونة الإسباني في تعويض خسارته 1-3 في ملعب ستامفورد بريدج ضد تشيلسي لفوز ساحق 5-1 في كامب نو.

كتيبة المدرب لويس فان جال تقدمت 2-0 في الشوط الأول عبر ريفالدو ولويس فيجو، قبل أن يقلص النرويجي توري أندري فلو النتيجة في الشوط الثاني، لكن هدف داني جارسيا جر اللقاء لوقت إضافي ليسجل ريفالدو وباتريك كلويفرت ثنائية تقود البارسا لنصف النهائي.

ريفالدو ضد تشيلسي

موناكو وريال مدريد

نجح موناكو الفرنسي في نسخة 2004 أن يحقق أشهر ريمونتادا في تاريخ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتحويل خسارته 2-4 ذهاباً من ريال مدريد للتأهل بعد الفوز 3-1 إياباً مستغلاً قاعدة الهدف الاعتباري.

وسجل راؤول جونزاليس هدف حسم الأمور للميرينجي في الدقيقة 36، لكن لودوفيتش جولي عادل النتيجة بنهاية الشوط الأول، ثم قلب فيرناندو مورينتس وجولي مجدداً النتيجة في الشوط الثاني ليتأهل موناكو بقيادة ديدييه ديشامب مدرب فرنسا الحالي.

موناكو وريال مدريد

ديبورتيفو لاكورونيا وميلان

في عام 2004، توهم حامل اللقب ميلان الإيطالي أنه حسم التأهل لنصف النهائي بالفوز 4-1 في سان سيرو على ديبورتيفو لاكورونيا، لينجح الحصان الأسود الإسباني في تحقيق فوز ساحق وغير متوقع 4-0 إياباً.

وسجل رباعية ديبورتيفو والتر باندياني وخوان فاليرون وألبرت لوكي وفران.

ديبورتيفو وباريس

تشيلسي وباريس سان جيرمان

نجح تشيلسي الإنجليزي في الاعتماد على قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين في نسخة 2014 حين حول هزيمته في ملعب باريس سان جيرمان 1-3 لتأهل في الإياب بالفوز 2-0 في ملعب ستامفورد بريدج.

وتقدم الألماني أندريه شورليه في الدقيقة 32 للبلوز، قبل أن يسجل ديمبا با هدف التأهل الغالي للزرق قبل النهاية بأربع دقائق.

ديمبا با

بايرن ميونخ وبورتو

نسخة 2015 شهدت تحويل بايرن ميونخ خسارته 1-3 في ملعب بورتو البرتغالي، لفوز 7-4 بمجموع المباراتين بعد التفوق 6-1 في أليانز آرينا.

ونجحت كتيبة بيب جوارديولا أن تحسم كل شيء في الشوط الأول عبر تسجيل 5 أهداف وقع عليها تياجو ألكانتارا وجيروم بواتينج وروبرت ليفاندوفسكي “هدفين” وتوماس مولر ثم أضاف تشابي ألونسو هدفاً في الدقيقة 88، بينما سجل جاكسون مارتينيز لبورتو في الدقيقة 73.

بايرن وبورتو

ريال مدريد وفولفسبورج

كاد فولفسبورج الألماني في عام 2016 أن يقصي ريال مدريد من ربع النهائي في أول بطولة لزين الدين زيدان كمدرب للميرينجي بعد فوز الألمان 2-0 ذهاباً.

ولكن البرتغالي كريستيانو رونالدو قلب الطاولة إياباً بتسجيل 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق 16 و17 و77 ليكمل الميرينجي طريقه وقتها نحو اللقب.

ريال مدريد وفولفسبورج

روما وبرشلونة

آخر أشهر مفاجأت العودة من النتيجة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كانت لروما الإيطالي حين حول تأخره في عام 2018 ضد برشلونة 1-4 لتأهل لنصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين بتحقيق فوز تاريخي 3-0.

وسجل أهداف فريق العاصمة الإيطالية يومها إيدين دجيكو ودانييلي دي روسي وكوستاس مانولاس في الدقائق 6 و58 و82.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى