المحلية

أطلقها رئيس الوزراء.. أمانة بغداد تفصل خطتها الخاصة بمبادرة (بغداد أجمل)

أوضحت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، خطتها الخاصة بمبادرة (بغداد أجمل) ومراحل العمل بمشاريعها، فيما حددت موعد إطلاق مشاريع جديدة في العاصمة .

وقال المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مبادرة بغداد أجمل، أطلقت من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”، مشيراً إلى أن “خطة أمانة بغداد لهذه المبادرة تتضمن شبكة مشاريع تخص 4 كورنيشات (أبو نؤاس والعطيفية والكاظمية والأعظمية)، فضلاً عن إكمال 8 ملايين متر مربع إكساء طرق، إضافة إلى مشاريع خدمية أخرى تشمل الحدائق والمتنزهات وعملية تشجير وزيادة المساحات الخضراء”.
وأضاف الربيعي، أن “الخطة تشمل إنشاء حدائق ومتنزهات في أكثر من منطقة ببغداد منها مدينة الصدر والسيدية وبغداد الجديدة والبياع والشعلة والكاظمية المقدسة”، لافتاً إلى أن “العمل جار بشبكة مشاريع، إضافة إلى المشاريع الموجودة ضمن خطة الأمانة لعام 2023”.
وأوضح، أن “الأمانة حققت مرحلة كبيرة في توسعة الطرق من خلال تقليص الجزرات الوسطية وتقليص الساحات والفلك، إلى جانب عملية إكساء الجسور وتكثيف الجسور والمجسرات”.
ونوه إلى أن “تلك الأعمال جميعها تهدف لجعل بغداد أجمل”، مشيراً إلى أن “هناك مشاريع تخدم المواطن ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى