السياسية

أعضاء منتدى الأعمال وغرفة التجارة في واشنطن يؤكدون للكاظمي استعدادهم للاستثمار في العراق

أكد أعضاء منتدى الأعمال وغرفة التجارة في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استعدادهم للاستثمار في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، أن الكاظمي “التقى وفي إطار زيارته الحالية الى واشنطن، عددا من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية، بحضور وزير الطاقة الأمريكي دان برويلت”.

ووفقاً للبيان، “رحب الكاظمي في مستهل اللقاء، بأعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكية، وعبّر عن شكره لحسن الحفاوة والاستقبال”. 

وأشار الكاظمي الى “أهمية التعاون الاستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة، ومع الشركات والبنوك الأمريكية”، مؤكداً “استعداد الحكومة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق”.

وبيّن، أن “الفرص الاستثمارية متاحة أمام رجال الأعمال والشركات الأمريكية”، داعياً “البنوك الأمريكية الى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقي، ليواكب المصارف العالمية بوصفه المنفذ الأساس الى انفتاح اقتصادي كبير”.

بدورهم، أبدى أعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكية “استعداد الشركات الأمريكية الكبرى للعمل والاستثمار في العراق”، معبرين عن “تفاؤلهم بخطوات رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، منذ تولي مهامه في الحكومة”، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى