العربية والدولية

الحرس الثوري الايراني : الطائرة التي قصفت سليماني أنطلقت من قاعدة سالم في الكويت

نقلت وكالة انباء فارس عن قائد القوات الجوية الايراني أمير علي حاجي زادة، قوله إن الطائرة التي قصفت موكب قائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد انطلقت من قاعدة السالم في الكويت.

واضاف زاده أن “القوات الجوية كانت تتابع الطائرة التي استهدفت قائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد، منذ لحظة إقلاعها وحتى الاغتيال.، واستخدم العدو مجموعة من المعدات، حيث لم تكن الولايات المتحدة تعلم بعض الأمور التي يمكن أن تتغير في أي لحظة، مثل عدد سيارات موكب سليماني”.

وأوضح “نحن استغربنا جدا عندما رصدنا طائرة حملت ذخيرة كبيرة، بالطبع لم نكن نعرف مهمتها لكن رأينا أنها أقلعت بعد أن حملت كمية كبيرة جدا من الذخيرة، وبعد إقلاعها تزودت بالوقود”، مبينا أن “الطائرة المسيرة MQ-9 أقلعت من قاعدة علي السالم في الكويت، وأن المروحيات التي شاركت في العملية أقلعت من داخل العراق قبل العملية وبعدها، وتحديدا من قاعدتي التاجي وعين الأسد”.

وأكد أن “عدد القواعد الجوية التي شاركت في العملية تراوح ما بين أربع أو خمس”، مؤكدا “كنا نرصد بعض الأحداث ورأينا التحركات لكننا لم نكن على إطلاع على مخططهم، ولم نكن كذلك على إطلاع على تحركات قاسم سليماني عندما توجه إلى العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى