الرياضية

أغلى توقيع قادم في تاريخ البريمييرليغ

يتوقع أن يحطم النجم الإنجليزي الشاب ديكلان رايس (23 عاماً) رقم انتقال قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل الاهتمام القوي من تشيلسي ومانشستر يونايتد في التوقيع معه، تنافسٌ ربما يتحول إلى مزاد حقيقي.

ويواصل نجم وست هام التألق هذا الموسم، ووقع على 4 أهداف، و4 تمريرات حاسمة في 32 مباراة لعبها مع الفريق بجميع المسابقات هذا الموسم، وسعره لا يتوقف عن الارتفاع، ووصل حالياً إلى أعلى مستوياته وهو 75 مليون يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت».

ويصنف رايس كثاني أغلى لاعب وسط دفاعي في العالم بعد نجم بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش (85 مليون يورو)، وثامن أغلى لاعب إنجليزي، ويحتل المركز الـ14 بين لاعبي البريمييرليغ، والـ21 على مستوى العالم.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» الإنجليزية سيكون على الأندية الراغبة في ضم رايس في الميركاتو الصيفي تجهيز مبلغ يصل إلى 144 مليون يورو، ما سيجعله اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي، محطماً قيمة انتقال مواطنه جاك غريليتش إلى مانشستر سيتي من أستون فيلا في الصيف الماضي مقابل 117 مليون يورو، وانتقال روميلو لوكاكو إلى تشيلسي من إنتر ميلان في نفس فترة سوق الانتقالات مقابل 115 مليون يورو.

وكان مدرب وست وهام ديفيد مويس في مطلع فبراير، أعطى بالفعل مبلغاً قريباً مما يتوقعه النادي من بيع رايس، قائلاً في تصريحات صحفية: «في الصيف اعتقدت أن رايس سيغادر النادي مقابل نحو 100 مليون جنيه استرليني (حوالي 120 مليون يورو)، كانت فرصة للحصول عليه بسعر رخيص، هذا يعطي فكرة عما نتوقعه، الآن سيكلف مبلغاً ضخماً من المال».

ولا يرغب رايس في تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2024، الأمر الذي زاد من شائعات إمكانية رحيله في الصيف الماضي ووفقاً للصحافة البريطانية، سيدرس الإنجليزي الدولي خياراته في نهاية الموسم، ويتخذ قراراً بشأن مستقبله.

ويحاول تشيلسي اللعب أيضاً على وتر العاطفة، لإقناع رايس، إذ كان لعب في أكاديمية النادي في سن الـ14، قبل انتقاله إلى وست هام، ومن جانبه لن يستسلم مان يونايتد بسهولة ويبحث منذ فترة طويلة عن تعزيز مركز خط الوسط الدفاع، وهو أمر لم يحققه فريد وماكتوميناي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى