الرياضية

أغلى 10 صفقات في الميركاتو الشتوي

إنتهى في الليلة الماضية، سوق الإنتقالات الشتوية، بدون ضجيج كبير، حيث يعتبر من بين الأضعف خلال السنوات الماضية، نتيجة تأثر الأندية إقتصادياً بشكل كبير بجائحة فيروس كورونا.

وسنقوم في هذا التقرير بإستعراض أغلى 10 صفقات تم إبرامها خلال هذا السوق، والتي يتقدمها صفقة التعاقد مع لاعب عربي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

1- جاء في المرتبة الأولى، النجم الجزائري سعيد بن رحمة، الذي تعاقد معه نادي وست هام يونايتد، مقابل 23.10 مليون يورو، بعدما قرر النادي اللندني شرائه من برينتفورد بشكل دائم، بعد إنضمامه للهامرز في بداية الموسم على سبيل الإعارة.

2- والتوقيع الثاني متعلق بوست هام أيضاً، ولكن في الإتجاه الآخر، حيث باع النادي مهاجمه الإيفواري سابستيان هالير لنادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل 22.5 مليون يورو.

3- والتوقيع الثالث كان للاعب إيفواري كذلك، وهو الجناح الشاب عماد ديالو، الذي أكمل مانشستر يونايتد ضمه من نادي أتالانتا الإيطالي، لقاء مبلغ 21 مليون يورو.

4- وفي المركز الرابع، جاء تعاقد نادي لايبزيج الألماني مع الموهوب المجري دومينيك سوبوسلاي، من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، مقابل مبلغ 20 مليون يورو.

5- وبنفس المبلغ (20 مليون يورو) أتى تعاقد نادي موناكو الفرنسي مع الجناح السنغالي كريبين دياتا من نادي كلوب بروج البلجيكي.

6- وسادساً تأتي صفقة تعاقد يوفنتوس مع لاعب وسط جنوى نيكولو روفيلا، لقاء 18 مليون يورو، وسيلعب الإيطالي الشاب مع جنوى حتى صيف 2022، على سبيل الإعارة.

7- والتوقيع السابع، هو تعاقد نادي أستون فيلا الإنجليزي، مع لاعب الوسط الفرنسي مورجان سانسون، قادماً من أوليمبيك مارسيليا، مقابل 15.8 مليون يورو.

8- والتوقيع الثامن كان في أمريكا الجنوبية، حيث دفع نادي فلامنجو البرازيلي، مبلغ 14 مليون يورو، للتعاقد مع لاعبه السابق بيدرو جيلهيرمي من نادي فيورنتينا الإيطالي.

9- وفي المركز التاسع، جاء تعاقد نادي بارما الإيطالي، مع الجناح الروماني دينيس مان، قادماً من نادي ستيوا بوخارست في رومانيا، مقابل 13 مليون يورو.

10- وفي المركز العاشر، جاء تعاقد نادي أتالانتا الإيطالي، مع المدافع الدنماركي يواكيم ماهلي، قادماً من نادي جينك البلجيكي، بمبلغ 11 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى