الرياضية

أغلى 10 صفقات في تاريخ مانشستر سيتي

أبرم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال السنوات الماضية، العديد من الصفقات القوية التي حولته لأحد أهم الفرق في العالم.

وتعاقد مان سيتي مع مجموعة من النجوم، أبرزهم الدولي الجزائري رياض محرز القادم من ليستر سيتي، لكن يبقى أعلاهم سعرا هو الإنجليزي جاك جريليش من أستون فيلا في صيف العام الماضي.

نلقي الضوء من خلال التقرير التالي، على أغلى 10 صفقات تعاقد معها نادي مانشستر سيتي عبر تاريخه.

جاك جريليش

انضم الدولي الإنجليزي جريليش من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي في صيف 2021 مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ بطل إنجلترا.

ونجح جريليش في أن يتجاوز رقم البلجيكي كيفن دي بروين، كأغلى صفقة في تاريخ السيتي، الذي انضم للفريق قبله بـ6 سنوات.

وكان جريليش أحد نجوم منتخب إنجلترا في رحلته لاقتناص المركز الثاني في يورو 2020، الصيف الماضي.

جاك جريليش

كيفين دي بروين

من جانبه، يعد دي بروين ثاني أغلى صفقة في تاريخ السماوي بـ68.4 مليون إسترليني، وهي قيمة انتقاله من فولفسبورج الألماني لملعب الاتحاد في صيف عام 2015.

اللاعب الأسبق لفريق تشيلسي الإنجليزي، تحول إلى أهم لاعب خط وسط في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انتقاله إلى كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، محققا 11 لقبا وأسهم بأكثر من 170 هدفا بين تسجيل وصناعة.

كيفن دي بروين

رياض محرز

انضم الجزائري رياض محرز إلى مانشستر سيتي قادما من ليستر سيتي في صيف عام 2018، بعدما اختير في 2016 كأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، حين قاد “الثعالب” للقب البريميرليج وقتها.

وحقق محرز مع السيتي لقبين للدوري الإنجليزي وكان لمساهماته التهديفية الموسم الماضي دورا ملفتا في وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا بفضل تسجيل 3 أهداف في الفوز 4-1 بمجموع مباراتي نصف النهائي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

رياض محرز

روبين دياز

تعاقد مانشستر سيتي في صيف عام 2020 مع المدافع روبين دياز قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 61 مليون جنيه إسترليني.

وقاد المدافع البرتغالي فريقه لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي من ليفربول في عام 2021، بفضل مستوياته الدفاعية الصلبة التي قادته لجائزة أفضل لاعبي المسابقة وقتها.

جواو كانسيلو

انضم جواو كانسيلو إلى مانشستر سيتي في صيف 2019 قادما من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 58.5 مليون جنيه إسترليني.

ويمتلك كانسيلو مرونة تكتيكية تجعله قادرا على اللعب في أكثر من مركز مثل المدافع ولاعب الوسط، وكان له دورا لا ينسى في حملة تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

ويحل إيمريك لابورت مع كانسيلو في المركز الخامس مناصفة في أغلى صفقات سيتي، وذلك بانتقاله مقابل 58.5 مليون إسترليني من أتلتيك بلباو لفريق مدينة مانشستر في صيف 2018.

ويحل سابعا في القائمة، اللاعب الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج (57 مليون إسترليني)، عند شراءه من ليفربول في صيف 2015، حيث تحول لأحد أهم مهاجمي المنتخب الإنجليزي في السنوات الماضية.

وسجل سترلينج مع مان سيتي على مدار 6 سنوات ونصف، 128 هدفا وصنع 93 آخرين وتوج بـ10 ألقاب أهمها 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز.

رحيم سترلينج

في المركز الثامن يأتي لاعب الوسط رودري (56 مليون)، نظير انتقاله لسيتي من أتلتيكو مدريد في عام 2019، ثم بنجامين ميندي القادم من موناكو الفرنسي في 2017 بـ52 مليون إسترليني، وأخيراً جون ستونز (50 مليون إسترليني)، قادما من إيفرتون في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى