منوعات

أغنى رجل في الصين يهدي أمريكا مليون كمامة

20200315 004616

تبرع جاك ما، أغنى رجال الأعمال في الصين ومالك شركة “علي بابا” للتجارة الإلكترونية، بمليون كمامة طبية و500 ألف جهاز ومعدات لازمة لفحوصات فيروس كورونا المستجد إلى الولايات المتحدة، لمساعدة أكبر اقتصاد في العالم على محاربة الفيروس المروع الذي قتل حتى الآن ما لا يقل عن 5 آلاف شخص حول العالم.

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أعلن رجل الأعمال الصيني، الذي تقدر ثروته بـ31.6 مليار جنيه استرليني، عن تبرعه الجمعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو”، وسط تبادل للاتهامات بين بكين وواشنطن حول المتسبب في نشر “كوفيد 19”.

وكتب جاك ما في تغريدته: “استنادا إلى تجربتنا في مكافحة الوباء خلال الشهور الماضية، تعتبر الفحوصات الدقيقة والسريعة والأجهزة الوقائية للعاملين في مجال الصحة من الأدوات المهمة لمنع الوباء من التسارع في الانتشار”. مضيفا أنه يأمل في أن تساهم هذه الإمدادات في مساعدة الأشخاص في الولايات المتحدة.

وتابع: “يواجه هذا التحدي الوبائي الجديد البشرية في عصر العولمة، وحتى يومنا هذا لا تتمكن أي دولة من التغلب عليه بمفردها، وعلينا أن نواجهه جميعا يدا بيد. وبمشاركتنا الموارد معا دون إصدار أحكام وتبادل التجارب والدروس المستفادة يمكننا الحصول على فرصة هزيمة هذه الكارثة”.

واختتم الملياردير العصامي الذي بدأ حياته المهنية بالعمل كمدرس لغة إنجليزية تغريدته بـ”متحدين نتحمل، منقسمين نسقط”.

وتبرع جاك ما بملايين من الأقنعة الطبية ومعدات الفحص إلى اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأوروبا لدعمهم في احتواء الانتشار السريع لكورونا المستجد.

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى