منوعات

أفراح غزة تتحدى كورونا

20200323 165200

“سنفرح رغم الكورونا والحصار”.. هتاف تعالت به أصوات مجموعة من الشباب حضروا عرس صديقهم محمد شاهين في قطاع غزة، بعد أن اضطر لتغيير ترتيبات حفل زفافه بسبب الإجراءات الوقائية لمواجهة أزمة كورونا

وارتدت العروس فستانها الأبيض، وغطت وجهها بكمامة طبية وكذلك ارتدى العريس بدلته ومعها الكمامة، والتف حولهم عدد من الأصدقاء يغنون ويرقصون.

وقال “شاهين” لـ”العين الإخبارية”: “فوجئنا بقرار إغلاق صالات الأفراح، بسبب كورونا، والتزمنا به، وبالتالي غيرنا ترتيبات حفل الزفاف، وألغينا حفل الصالة، والغداء، واقتصر الأمر على زفة صغيرة كما ترى”.

20200323 165446

وأشار إلى أنه حرص على اتباع التعليمات، فيما يتعلق بالكمامة الطبية، وتعقيم أدوات الكوافير، وأنه وعائلته وأصدقاؤه أصروا على الاحتفال رغم كل شيء.

20200323 165317

وأضاف: “واجهنا الحصار والحروب واليوم الكورونا. نلتزم بالتعليمات، وندعو الناس للالتزام، ولكن لن تتوقف الحياة ومستمرون بها”.

وأعلن إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، ارتفاع إصابات كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 59 إصابة، بعد تسجيل 6 حالات جديدة.

وأوضح “ملحم”، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله، أن هناك 4 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد- 19” في الضفة الغربية، إضافة إلى إصابتين أعلن عنهما، الأحد، في قطاع غزة، لمواطنين عائدين من باكستان.

20200323 165303

بدوره، اضطر العريس عائد عطا الله لإلغاء الحفل الرسمي لحفل زفافه، واقتصار الأمر على حفل صغير في البيت.

وقال “عطا الله”، الذي ارتدى هو وعروسه الكمامات الطبية، لـ”العين الإخبارية”: “التزاماً بقرار منع التجمعات وإغلاق الصالات، تم إلغاء حفل الصالة، وأحضرنا العروس بمشاركة عدد محدود من العائلة والأصدقاء، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة من تعقيم وكمامات”.

20200323 165334

وأشار إلى أنه اضطر لهذا الأمر بسبب الالتزام بالترتيبات المسبقة، مشيراً إلى أن أحد الخيارات كان التأجيل، “ولكن لا ندري إلى متى”.

وأعلنت الجهات الحكومية في غزة، إغلاق الأسواق وصالات الأفراح وتجمعات العزاء، اعتباراً من الأحد وحتى إشعار آخر، مع إلغاء صلاة الجمعة.

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى