العربية والدولية

أكاديمي تركي محذّرًا: ذروة كورونا بالبلاد مسألة وقت

قال الأكاديمي وعضو مجلس العلوم التركي محمد جيهان إن ذروة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في بلاده مسألة وقت، مؤكداً أن الأيام الخمسة المقبلة مهمة للغاية. 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها جيهان، الأحد، ونقلها الموقع الإخباري التركي “خبردار” تابعته ( الأولى نيوز ) ، شدد خلالها على ضرورة أن تكون الإجراءات أكثر صرامة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “نحن في فترة حرجة للغاية، أي أنها مسألة وقت فقط قبل أن يصل الفيروس إلى أعلى مستوى، لذلك فإن الأيام الخمسة التالية مهمة جدًا”.

وأكد أنه إذا لم نتخذ الإجراءات بشكل أكثر صرامة للسيطرة على المرض، فقد يصبح من الصعب التحكم في انتشار الفيروس بعد هذه النقطة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 131 بعد تسجيل 23 وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 9217، بعد تسجيل 1815 حالة جديدة.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس/آذار الجاري. 

ومنذ الإعلان عن أول إصابة للفيروس في البلاد، وكل أحزاب المعارضة تشن هجوما على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، لقصور النظام الصحي في مواجهة انتشاره، ولعدم اتخاذ التدابير اللازمة، فضلا عن اتباع الحكومة سياسة التعتيم فيما يخص الإصابات والوفيات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى