الرياضية

أليكسيا بوتياس مهددة بالغياب عن يورو السيدات

باتت مشاركة أليكسيا بوتياس نجمة منتخب إسبانيا، المتوجة بجائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لأفضل لاعبة في العالم لعام 2021، في كأس أمم أوروبا للسيدات محل شك.

وتعرضت بوتياس لإصابة مفاجئة في الركبة خلال تدريباتها مع منتخب إسبانيا (الثلاثاء) استعدادا للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022، مما أثار الشكوك حول إمكانية تعافيها ولحاقها بمباريات الماتادور في البطولة.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد الآسباني لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “أليكسيا بوتياس تعرضت لالتواء في الركبة اليسرى خلال حصة تدريبية الثلاثاء”، مضيفا أن: “الكشف الطبي سيحدد حجم الإصابة ومدة الغياب”.

ويفتتح منتخب إسبانيا مشواره في يورو السيدات التي تستضيفها إنجلترا بمواجهة فنلندا يوم الجمعة المقبل، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الدنمارك وألمانيا.

وتصدرت بوتيياس، قائدة فريق برشلونة الإسباني، قائمة هدافي النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفا كما سجلت 18 هدفا في الدوري المحلي.

ذلك الموسم الأسطوري الذي قدمته بوتياس أهلها لحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبات العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، بجانب جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعبة في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

يذكر أن بوتياس خاضت 100 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا سجلت خلالها 27 هدفا، وكان من المتوقع أن تلعب دورا محوريا مع الماتادور في كأس الأمم الأوروبية 2022، لكن ظهورها في البطولة القارية بات محل شك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى