أخبار عامة

أمازون تُخفض عمولة متجرها لجذب المزيد من المطورين

قرر عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon جذب المزيد من المطورين لمتجر التطبيقات الخاص به من خلال تقليل العمولة التي يتقاضاها على عمليات الشراء داخل متجره.

وعلى غرار ما فعلته كلا من أبل وجوجل، أعلنت شركة أمازون أنها سوف تخفض من العمولة داخل متجرها للمطورين بنسبة 20% بدلا من 30% وهي أعلى قليلا من عمولة أبل وجوجل التي تبلغ 15% على المطورين الذين يربحون أقل من مليون دولار من العائدات سنويا.

ومع ذلك، تقدم أمازون Amazon ميزة أخرى، حيث يتم منح المطور أرصدة ترويجية على خدمة الشركة السحابية وهذا يعمل على وصول عمولتها إلى 10%، مما يعني في حال استخدام خدمات AWS السحابية التابعة لأمازون سوف يحتفظ المطور بنسبة 90% من أمواله.

وفي حالة كان المطور يعتمد على خدمات سحابية أخرى منافسة، فهذا قد يُغري المزيد من المطورين لترك المنافسين واستخدام خدمة AWS السحابية الشهيرة من أمازون.

وكانت أبل قد أعلنت في البداية عن تقليص عمولة متجرها للمطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار وتبعها جوجل لخفض العمولة بنسبة 15% ولكن بمجرد تخطيك المليون كعائدات، يتم تحصيل 30% من أرباحك.

أخيرا، قرار خفض عمولة متجرها، ما هي إلا محاولة من أمازون لإستقطاب المزيد من المطورين الجدد إلى متجر تطبيقاتها الذي يعد بديلا لنظام الأندرويد وهو متجر أيضا لنظام التشغيل Fire OS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى