المحلية

أمانة بغداد تحدد مساحة الكورنيش على ضفتي دجلة وتكشف مواصفاته

كشفت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن إجراءاتها لتطوير أطول كورنيش على ضفتي دجلة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في أمانة بغداد محمد الربيعي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” حملة بغداد أجمل انطلقت من قبل دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في 14 بلدية وكل البلديات معنية في هذه الحملة ودائرة مشاريع بغداد بدأت بتهيئة الكورنيشات”، لافتا إلى، أن” المرحلة الأولى من تأهيل كورنيش أبي نواس بمساحة كيلومترين بدأت من جسر الجمهورية وتنتهي بنصب تمثال شهريار وشهرزاد”.

وأضاف أن” تأهيل كورنيش العطيفية بمساحة كيلومترين بدأ العمل به من قبل بلدية الكرخ، أما كورنيش الكاظمية بدأ العمل به من قبل بلدية الكاظمية والذي سيكون من أجمل الكورنيشات في بغداد”.

وأشار الربيعي إلى، أن” ضفاف نهر دجلة مثل ما أوصى رئيس مجلس الوزراء سيتم تهيئتها بمشاريع ذات تصاميم حديثة وواقعية جميلة بالتنسيق مع شركات القطاع خاص”، مبينا، أنه” سيكون هناك كورنيش وكازينوهات على ضفاف نهر دجلة من الكريعات إلى الزعفرانية والجهة المقابلة من العطيفية إلى الكرخ”.

وبين أن” كل هذه المهمة التي تقوم بها أمانة بغداد من أجل حملة بغداد أجمل ترافقها أجمل زقاق وحملات وعي وحملات تطوع من دائرة العلاقات والإعلام”، منوها إلى، أن” الأمانة ستبدأ بحملة لرفع التشوهات البصرية لتصل إلى حملة لترقيع التشوه السمعي المتمثل بالضجيج الذي سيتم معالجته”.

بدوره أكد مدير عام بلدية الصدر الأولى المهندس عادل الساعدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أنه” وحسب توجيهات أمين بغداد بزراعة الشتلات وتطوير الحدائق والمتنزهات قامت دائرة مدينة الصدر الأولى بالتنسيق مع إدارة المتنزهات بإنشاء بعض المتنزهات وتطوير بعض الشوارع تم تطوير متنزه قطاع 8 في مدينة الصدر وبالتنسيق مع الوكيل الفني ومدير عام دائرة المشاريع ومدير عام المتنزهات في أمانة بغداد”.

وأشار إلى أن” هذه الحملات تزامنت مع المبادرة التي أطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لزراعة الشتلات الزراعية والتي أسفرت عن زراعة شتلات من قبل مواطنين في جميع مقاطع بلدية مدينة الصدر وتم فتح المشاتل الزراعية في الدائرة البلدية بصورة مجانية لزراعة هذه الشتلات بالتنسيق مع الدائرة البلدية وأغلب شوارع مدينة الصدر تم زراعتها بالشتلات والزهور والورود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى