المحلية

أمانة بغداد تعلن عن 47 مشروعاً للصرف الصحي تنفذ هذا العام

أعلنت  امانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن  قرب تنفيذ 47 مشروعاً جديداً ضمن قطاع الصرف الصحي سيشمل عدة مناطق في العصامة بغداد، فيما أشارت إلى مجمل أنجازتها في قطاع المجاري خلال العام الماضي 2022. 

وذكر بيان للأمانة، تلقته (الاولى نيوز )، أن “دائرة مجاري بغداد كشفت عن حصيلة إنجازاتها من المشاريع خلال عام 2022″، مؤكداً “إنجاز 11 مشروعاً لشبكات الصرف الصحي واصلاح التخسفات في انابيب النقل الرئيسة”.

وأضاف البيان أن “دائرة المجاري تعمل ايضاً على تنفيذ 16 مشروعاً منها انشاء شبكة مجاري لخدمة محلتي 773 و775 ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة وشبكة مجاري لخدمة محلتي 968 و972 مع محطة رفع غاطسة بمنطقة الزعفرانية وشبكة مجاري لخدمة محلة 338 بمنطقة الكريعات وشبكة أخرى لخدمة محلة 657 بمنطقة الهياكل في الغزالية “.

وأشار إلى أن ” العمل جاري لتنفيذ شبكة مجاري لمحلة 201 البيجية ومحلة 220 الخارجية ومحلة 667 افراز القضاة ومحلة 883 افراز الامن الوطني، إضافة الى انشاء خط ومحطة مجاري لخدمة شارع سبع قصور وتنفيذ خطوط امطار جديدة لخدمة شارع السفير وشارع 80 بين قناة الشرطة وشارع الاورفه لي وخط آخر بين محلتي 753 و751 الفضيلية والرئاسة “.

وأكد، أن “العام الجاري سيتضمن تنفيذ 47 مشروعاً منها 7 وحدات معالجة ضمن مشروع الرستمية التوسيع الثالث بطاقة (105) ألف م٣ في اليوم الى جانب تنفيذ شبكات مجاري جديدة لخدمة عدد من المناطق ومنها (الولداية ومنيسيف والعماري ونعيرية وكيارة) وغيرها من المحلات السكنية والمناطق التي تحتاج لشبكات تصريف مياه الصرف الصحي “.

وبين ان “خطة العام الجاري تتضمن ايضاً تنفيذ خطوط جديدة ومحطات ضخ وسحب لتصريف مياه الصرف الصحي وكذلك مشاريع تنظيف الخطوط الناقلة ومشاريع لمد أنابيب ناقلة جديدة ستشكل نقلة نوعية في خدمة البنى التحتية للعاصمة بغداد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى