المحلية

أمانة بغداد: توجه حكومي لإنشاء مشروع ضخم للصرف الصحي استجابة للزيادة السكانية

كشفت أمانة بغداد، اليوم السبت، عن توجه حكومي لإنشاء مشروع ضخم للصرف الصحي استجابة للزيادة السكانية، فيما أعلنت كذلك عن خطط لإنشاء 4 مراكز جديدة في العاصمة لتخفيف الضغط على وسط المدينة، لافتة في الوقت نفسه إلى عزم الفريق الخدمي والهندسي الحكومي دخول مناطق إضافية لتقديم الخدمات فيها.

وقال مدير التخطيط والمتابعة في أمانة بغداد محمود عزيز السوداني للقناة الرسمية وتابعته (الاولى نيوز): إن “فريق الجهد الخدمي والهندسي دخل في 13 منطقة ببغداد ويعتزم غداً الدخول في 5 أخرى جديدة، فضلاً عن التوجه لرفع الأنقاض ببعض مناطق العاصمة وتحويلها إلى متنزهات بناء على توجيهات رئيس الوزراء بزيادة المساحات الخضراء في العاصمة.

وأضاف، أن “عمليات الإكساء في المناطق المستهدفة تشمل الشوارع الرئيسة والفروع القريبة والأزقة والأعمال مطابقة للمواصفات، وجهد أمانة بغداد فعال من ناحية تخصيص الآليات والمهندسين والأموال والمساعدة في التصاميم القطاعية وخاصة في المياه والمجاري والإكساء”.

وعن خطط أمانة بغداد في موسم الأمطار أوضح السوداني، أن “بغداد توسعت لأكثر من 584 محلة سكنية ومع إضافة غير السكنية يتجاوز العدد الألف محلة وهذا ضغط بشكل كبير على شبكات الماء والمجاري وهنالك توجيهات حكومية لإنشاء مشروع مجاري (صرف صحي) ضخم في منطقة البوعيثة بطاقة 315 ألف متر مكعب لتقليل الأحمال نتيجة الزيادة السكانية ولاستيعاب مياه الأمطار”.

وفيما يتعلق بملف الاختناقات المرورية أكد، أن “التوسع السكاني ضغط على مركز مدينة بغداد وهنالك خطة لإقامة 4 مراكز جديدة شمال وجنوب العاصمة لتقليل الاختناقات في وسط المدينة صودق عليها الأسبوع الماضي وكذلك هنالك توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء بالإسراع في إنجاز تصاميم الطريق الحلقي وتنفيذه ،وهذان التوجهان من شأنهما تخفيف الضغط كثيراً على وسط العاصمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى