المحلية

أمانة بغداد: حملة كبرى بعد عيد الفطر لإعادة إحياء المناطق التراثية

أكدت أمانة بغداد، اليوم السبت، أنها ستنفذ حملة كبرى بعد عيد الفطر المبارك لإعادة إحياء المناطق التراثية وإنهاء ظاهرة خزن البضائع فيها، فيما حذرت من وجود مبانٍ مؤهلة للانهيار في جانب الرصافة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن” أمانة بغداد مستعدة لإطلاق الحملة مع هيئة التراث تطبيقاً لمبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإعادة إحياء المباني التراثية في العاصمة بغداد والحفاظ عليها”، لافتاً إلى، أن” العمل في هذا الجانب جارٍ مع البنك المركزي عبر مبادرة تمكين”.


وأضاف، أنه” بعد الانتهاء من عيد الفطر المبارك ستنطلق حملة كبرى لإعادة إحياء المناطق التراثية في بغداد والحفاظ على الأبنية الموجودة فيها من الانهيار أو السقوط”، مبينا، أن” الجهات المعنية بمراقبة النشاط الزلزالي بعد الزلزال الذي وقع في الدول المجاورة وحتى داخل العراق حذرت من خطوة انهيار الأبنية القديمة”.


وتابع، أن” بلدية الرصافة وجهت كتباً رسمية للجهات المعنية بعدد من المباني المهددة بالانهيار، حيث إن 90% منها تابعة للقطاع الخاص وخارج تصرف الأمانة”، مبينا، أن” أغلب تلك المباني تستخدم كمخازن للبضائع”.
ولفت إلى، أن” الأمانة مستعدة للتعاون مع الجهات الحكومية في رفع مخازن الجملة من المناطق التراثية وإعادة تلك البيوت إلى أصالتها الحقيقية”.


وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق، إطلاق 150 مشروعاً في العاصمة بغداد بعضها معني بالثقافة والجمال والهُوية التراثية، وتتضمن إعادة إحياء شارع الرشيد، والمركز التأريخي لمدينة بغداد وتأهيل المتحف البغدادي، والحفاظ على البيوت التراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى