المحلية

أمانة بغداد والمفوضية يتفقان على عدم اعادة التامينات المالية للاحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد مبلغ ازالة المخالفات للدوائر البلدية

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت امانة بغداد عن اتفاقها مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على عدم اعادة التامينات المالية للاحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد مبلغ ازالة المخالفات للدوائر البلدية .

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد اليوم” ان أمانة بغداد عقدت اجتماعاً مشتركاً مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حضره مديرا عاما دائرتي العلاقات والاعلام والتصاميم في امانة بغداد وعدد من المسؤولين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات وعدد من رؤساء الاقسام والشعب في امانة بغداد لبحث الاستعدادات الخاصة بإنتخابات مجلس النواب في شهر آيار المقبل ” .

واشار الى ان ” المجتمعين أكدوا ضرورة تطبيق المادة (26) من القسم الرابع لنظام الحملات الانتخابية رقم /11/ لسنة 2018 الصادر عن مجلس المفوضين المتضمن عدم اعادة التأمينات للاحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد مبلغ ازالة المخالفات للدوائر البلدية ” .

واوضح ان ” اللقاء المشترك تضمن دراسة للعقبات والمشكلات ومقترحات امانة بغداد الخاصة بتنظيم طريقة نشر الاعلانات والدعايات الانتخابية و مناقشة جملة من الموضوعات منها تحديد امانة بغداد للمواقع والاماكن التي يسمح بعرض الدعاية الانتخابية فيها واستمرار التنسيق المشترك بين امانة بغداد والمفوضية لتحديد المخالفين للشروط والضوابط الانتخابية وفرض الغرامات على المرشحين والاحزاب السياسية المخالفة “.

واضاف :” ان الامانة منعت إستعمال الابنية التأريخية والدينية والجسور والمجسرات وواجهات المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات للصق الدعاية الانتخابية وصور المرشحين للإنتخابات ” .

وتابع:” بإمكان المرشحين استعمال وسائل دعاية بديلة كلوافت القماش ولوحات الفليكس التي يمكن إزالتها بسهولة والاعلان في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة “./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى