المحلية

أمانة بغداد: 34 قطاعا ضمن حملة تطوير مدينة الصدر

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، الأعمال المنجزة ضمن حملة تطوير مدينة الصدر، وفيما أوجزت أبرز المعوقات التي واجهت الحملة، أشارت إلى أنها ستشهد تطوير 34 قطاعا ضمن خطة تنمية الأقاليم.

وقال مسؤول حملة تطوير مدينة الصدر في دائرة المشاريع التابعة لأمانة بغداد، أحمد شمران، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “دائرة المشاريع في الأمانة وبالتنسيق مع دوائر البلدية وتحديدا بلديتي الصدر الأولى والثانية، تقوم بأعمال تطوير مدينة الصدر المرحلة الأولى”، لافتا إلى أن “المدنية لم تشهد مثل هكذا حملة منذ عام 1981”.

وأضاف شمران: “باشرنا بعدد من الشوارع الرئيسية وكذلك عدد من القطاعات حيث تم إنجاز شارع القدس ابتداء من ساحة 55 وانتهاء بشارع الصيانة، وإنجاز المقطع الأول من شارع العمال إلى شارع القدس، وتم إنجاز المقطع الثاني من شارع القدس إلى شارع زين القوس”.

وتابع: “وباشرنا حاليا بأعمال تطوير المقطع الثالث ابتداء من شارع زين القوس إلى تقاطع ميسان وكذلك المقطع الرابع من تقاطع ميسان إلى شارع العمل الشعبي، أما بالنسبة إلى القطاعات، أنجزنا 15 قطاعا في قاطعي بلدية الصدر الأولى والثانية بأعمال متكاملة”.

ولفت إلى أن “الأعمال رافقتها بعض المعوقات المتمثلة بأعمدة الإنارة إذ كان التوجيه بأخذ النظر بالاعتبار الكثافة السكانية العالية التي تشهدها المدينة، إضافة إلى زخم حركة العجلات، وعلى إثر ذلك نعمل على إنشاء باركات أو كراجات في الشوارع وتوسيعها لغرض السيطرة على زخم العجلات”.

وأعرب، عن أمله من المواطنين والدوائر البلدية ودوائر الكهرباء، أن “تتعاون مع دائرة المشاريع ويكون العمل كفريق واحد لتذليل العقبات المتمثلة بالتجاوزات على الشوارع وكذلك البناء والمحلات”، مضيفا: “لمسنا هذا الشيء ولو بجزء بسيط لكننا نأمل الإسراع برفع هذه التجاوزات والتعارضات لتطوير أكبر عدد ممكن من الشوارع ضمن مدينة الصدر”.

وأكمل: “كما ستشهد حملة تطوير المدينة تطوير 34 قطاعا ضمن خطة تنمية الأقاليم والتي سيتم المباشرة بها خلال أقل من شهر ضمن قواطع البلدية”، مبينا أن “الفكرة من الحملة هي أعمال تطوير، بالإضافة إلى توسيع الشوارع واستغلال المحرمات التابعة لأمانة بغداد مثل شوارع الچوادر والكرامة وأبو ذر”.

وأشار إلى أنه “تمت المباشرة بتقليص الجزرة الوسطية والعمل على توسيع الشوارع لفك الاختناقات المرورية عن مدينة الصدر”، مؤكدا أن “أي شارع يتم تطويره حاليا سيتم استحصال موافقة دائرة التصاميم التابعة للأمانة لغرض توسيعه للاستفادة من أطرافه”.

وبخصوص الشارع الذي بربط مدينة الصدر بمنطقة الشعب والذي سيكون مدخل العاصمة بغداد من المحافظات الشمالية، قال شمران: “باشرنا العمل بهذا الشارع والذي يعتبر من الشوارع المهمة جدا، وبدل دخول المركبات إلى مدينة الصدر خصوصا القادمة من مناطق النهروان مرورا بحي البتول والمعامل وحي النصر، سترتبط مباشرة بمنطقة الشعب وطريق بغداد – كركوك”.

وأكد، “تحقيق نسب إنجاز متقدمة في الشارع من خلال تنفيذ أعمال الإكساء في بعض أجزائه، وبانتظار إنشاء خطوط مجاري لتصريف مياه الأمطار وبعد ذلك نباشر بأعمال صب القالب والأكتاف وإنشاء المقرنص”.

ونوه إلى أن “هذا الشارع سيخفف الزخم المروري على مدينة الصدر خصوصا وأن مركبات الحمل بدل دخولها إلى أزقة وشوارع المدينة سيكون طريقا حوليا حول المدينة والذي يربطها بمنطقة الشعب انتهاء بطريق بغداد – كركوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى