المحلية

أمانة مجلس الوزراء العمل بالمدارس النموذجية ضمن الاتفاقية الصينية يسير بوتيرة متصاعدة 

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مراحل العمل بالمدارس النموذجية ضمن بنود الاتفاقية الصينية تسير بوتيرة متصاعدة وفقاً للمواصفات المطلوبة.

وذكرت الأمانة العامة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أجرت زيارة ميدانية إلى محافظة الديوانية، للوقوف على سير العمل بتشييد الأبنية المدرسية النموذجية، من قبل ملاكات شركة (باور جاينا) الصينية”، مبيناً، أن “هذه الزيارة، جاءت استجابة لتوجيهات الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، الخاصة بمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الأبنية المدرسية النموذجية في عموم العراق، الذي يندرج في إطار مخرجات الاتفاقية العراقية – الصينية”. 

وأضاف البيان، أنّ “حصة محافظة الديوانية بلغت 61 مدرسة موزعة في كل أقضية ونواحي المحافظة”، مُشيراً إلى أنّ “مراحل الإنجاز تسير في وتيرة متصاعدة، وأن جميع المواقع المتَسلَّمة مفتوح العمل فيها ومستمر، وفقاً للمواصفات الفنية المطلوبة”.

وأوضح، أنّ “لوجستيات العمل من الجوانب الأمنية والفنية، في مواقع العمل مؤمَّنة بالكامل من قبل الأجهزة الأمنية في المحافظة وجميع الدوائر ذات العلاقة”.

وتابع البيان، أن “ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أثناء محطات الجولة، نقل تحيات الأمين العام حميد نعيم الغزي، للملاكات العراقية والصينية العاملة في مواقع التنفيذ”، حاثَّاً على “ضرورة بذل المزيد من الجهود لإكمال بناء المدارس حسب السقوف الزمنية المحددة في بنود التعاقد”. 

ولفت الى أن “الغزي أَوْلَى أهميةً كبيرةً لهذا المشروع الحيَوي، الذي سيقدِّم خدمةً كبيرةً في قطاع التربية والتعليم، عبر دخول الطلبة في تجربة التعلُّم داخل فضاءات حَضَرية مُصمَّمة بأساليب عمرانية حديثة وفعّالة وعالية المواصفات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى