المحلية

أمانة مجلس الوزراء تحدد نسب إنجاز المشاريع في 7 قطاعات

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تحقيق نسب إنجاز متقدمة في المشاريع التي تشرف عليها، مع عدم تسجيل أي تلكؤ أو توقف فيها. 
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إنه “تنفيذاً للخطة الحكومية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حققت المشاريع التي تشرف عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المُكلفة بها بموجب قرارات مجلس الوزراء، نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع، ولم تسجل أية تلكؤات أو توقفات، بفضل المتابعات الدورية من قبل اللجان والفرق الفنية المشكلة”. 
وأضاف مجيد، أنه “بشأن مشروع إنشاء (1000) مدرسة نموذجية ضمن المشروع الوطني لبناء المدارس، تواصل الشركتان الصينيتان المنفذتان للمشروع، مراحل العمل بحسب الخطة الموضوعة، فقد باشرت بنصب مواقع العمل وتسييج قطع الأراضي وحفر الأساسات”. 
وتابع أن “مشروع طريق الدورة – ليوسفية، وصلت نسبة الإنجاز فيه، إلى 73%، حيث من المقرر إنجازه بحسب التوقيتات الزمنية، وتواصل شركات حمورابي، وآشور، والصيفي، العمل على مدار الساعة، أما فيما يخص مشروع تطوير مداخل العاصمة بغداد الخمسة، فقد أحيلت جميع المداخل إلى الشركات المنفذة، وتواصل العمل في توسعة المداخل وإكساء الطرق”.
وذكر مجيد أن “المشاريع المتوقفة والمتلكئة في محافظتي النجف الأشرف والديوانية، استأنفت الشركات المنفذة العمل في مشاريع ماء النجف – الكوفة، ومشروع معالجة المجاري والأبنية المدرسية المتلكئة، إضافة إلى مشاريع مجاري الديوانية وملعب السنبلة والمستشفى الأسترالي والأبنية المدرسية المتلكئة فيها، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية التي أجراها الأمين العام لمجلس الوزراء”. 
وبين أن “مشروع معالجة ملوحة حوض نهر الفرات أيضاً وصل إلى نسب إنجاز متقدمة، لمعالجة ظاهرة ملوحة نهر الفرات ضمن محافظات الديوانية، والمثنى، وذي قار”. 
ونوه بأنه “بشأن مشروع الحوكمة الإلكترونية، فقد بلغ عدد الوثائق المتداولة ضمن برنامج إدارة الوثائق الإلكتروني بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات، أكثر من 750 ألف وثيقة، كما بلغ عدد الخدمات التي يقدمها مركز البيانات الوطني عبر بوابة أور الإلكترونية 96 خدمة إلكترونية، تتيح للمواطنين إنجاز أهم المعاملات إلكترونياً، وتستمر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في خطواتها لتطوير البرنامج بالتنسيق مع شركة هواوي الصينية، للوصول إلى مرحلة التحول الرقمي الشامل”. 
وأشار مجيد إلى أنه “في مشاريع صندوق إعمار محافظة ذي قار، افتتحت إدارة الصندوق مؤخراً 25 مشروعاً في مختلف الأقضية والنواحي، ضمن قطاعات الشباب والرياضة، والصحة، وتأهيل الطرق في المدن والأرياف، من مجموع 206 مشاريع، في مدة ستة أشهر منذ المباشرة بها، وأن المشاريع المتبقية، تسير بانسيابية عالية، تجاوزت المخطط، وستشهد الفترات المقبلة افتتاح العديد من المشاريع الأخرى”. 
وذكر أن “مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) وبعد أن تسلمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء هذا الملف منذ ما يقارب الستة أشهر، فقد أنجزت 370 مدرسة في عموم المحافظات، والعمل مستمر لجميع الشركات في عموم المحافظات، بعد أن أنهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كافة المتعلقات وتجاوزت العقبات التي أدت إلى تلكؤ المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى