المحلية

أمانة مجلس الوزراء تعلن تفاصيل تطوير مشروع مدينة أور

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل تطوير مشروع مدينة أور.

وقالت الأمانة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “وفد حكومي اجرى، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية إلى مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار، لمتابعة تنفيذ التوصيات الأولية للجنة المشرفة على مشروع تطوير المدينة”.

واضافت ان “الوفد اطلع على آليات الشروع بمشروع تطوير المدينة في ما يخصّ البنى التحتية والمرافق الأثرية المهمة كمرحلة أولى، وتحديد التصميم الأساس للمدينتين القديمة والجديدة المقرر إنشاؤها ضمن مراحل العمل في المشروع، الذي سيتضمن إنشاء مركز استقبال للزائرين، وإنشاء شبكة طرق ومرافق سياحية ودور عبادة”.

يذكر ان وفد الأمانة العامة لمجلس الوزراء التقى، أمس الثلاثاء، بمحافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، والمعاون لشؤون التخطيط  غسان حسن حمود، والمعاون لشؤون المتابعة عباس جابر، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال السائحين والزائرين من داخل العراق.

وضم الوفد المدير العام للمركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والمدير العام لدائرة التحريات والتقنيات في وزارة الثقافة، ومدير بلديات محافظة ذي قار ومدير بلدية الناصرية، فضلاً عن مدير مدينة أور الأثرية ومدير العلاقات في هيئة السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى