slideالأمنية

أمنية البصرة تدعو الشركات الاجنبية لاعادة النظر بأعداد العاملين لديها ومنح فرص أكبر لأبناء المحافظة

الاولى نيوز / بغداد

دعت اللجنة الأمنية في مجلس البصرة الجهات المعنية والشركات النفطية و الأمنية العاملة معها بضرورة إعطاء الحصة الأكبر لتشغيل أبناء المحافظة وعدم تشغيل أشخاص من خارجها على الرغم من محاولات الحكومة المحلية للتعاون في هذا المجال ” مشيرة إلى ان ذلك قد يؤدي الى تزايد الغضب الجماهيري نتيجة تفاقم حالة البطالة المنتشرة بين ابنائها .

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في بيان صحفي ” ان تزايد الشكاوى التي ترد الى لجنتنا من قبل العاملين في الشركات النفطية الأجنبية وكذلك الأمنية العاملة معها في البصرة الذين تم الاستغناء عن خدماتهم لأسباب غير واقعية وبحجج واهية لغرض تعيين بدلاء عنهم من أبناء المحافظات الأخرى , سبب ارتفاع نسب البطالة في البصرة ” , لافتا الى أن البطالة تعتبر من العوامل المؤثرة في عملية تحقيق الأمن واستقرار المجتمع مما تؤثر سلبا عليه .

وأشار الى ان الإحصائيات التي ترد اللجنة من الجهات ذات العلاقة تبين أن فرص العمل التي تقدمها تلك الشركات تمنح لآخرين من خارج المحافظة مقابل نسب ضئيلة جدا لأبناء البصرة لا تتناسب وإمكانياتها البشرية أذا ما قورنت مع أعداد العاملين بتلك الشركات .لافتا الى انه يجب العمل على توظيف تلك الطاقات في الاتجاه الصحيح .

وجدد الساعدي مطالبته مكتب التصاريح الأمنية في وزارة النفط بعدم منح موافقات العمل لغير أبناء البصرة وفسح المجال للبصريين كونهم من يستحقون تلك الفرص .
وتابع أن ” الكثير من البنود الواردة في عقود جولات التراخيص التي أُبرمت مع شركات عالمية لا تتلاءم وتطلعات البصرة في الاستفادة منها ، كما أنها تنصلت من تنفيذ الكثير من البنود الواردة فيها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى