العربية والدولية

أمن مسلح”.. رئيس بلدية طرابلس يطلق مناشدة عاجلة

أطلق رئيس بلدية طرابلس، رياض يمق مناشدة عاجلة إلى السلطات، بضرورة توفير حماية أمنية أكبر لمقر البلدية الذي اشتعلت فيه النيران وأتت على أجزاء واسعة منه.

وكشف رئيس البلدية أن القوى الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 5 أشخاص متهمين بإحراق المبنى الأثري لبلدية طرابلس شمالي لبنان .

وطمأن يمق أبناء المدينة أن كافة الأوراق الرسمية المهمة لم تتعرض للتلف، كونها مسجلة في دائرة المعلوماتية الخاصة بالبلدية، لافتا إلى أن الأضرار كانت جسيمة والمسروقات كبيرة داخل الطابقين اللذان تعرضا للحريق، واصفا المشهد “بالمؤلم”.

وأضاف: “استفقنا بعد ليل طويل من الأسف على ما جرى، على تضامن أهلي واجتماعي كبير من الجمعيات الأهلية في طرابلس من كل الطوائف، الذين قالوا أن البلدية تمثلنا جميعنا وتمثل طرابلس وأهلها وسكانها”.

حماية أمنية

وأكد يمق أن “الأولوية الآن هي التركيز على كشف الأيادي التي عبثت بالمكان وبأمن المدينة”، وقال: “لن نرضى إلا بمتابعة التحقيقات تماما للوصول الى خواتيمها، فإذا لم يتمكن المعنيون من حماية الأملاك والمؤسسات العامة فليزودونا بالإذن الخاص بذلك ونحن نقوم بالمهمة “.

وأشار إلى القوانين التي تمنع رجال الشرطة الخاصة بالبلديات من الحماية الشخصية كونهم لا يستطيعون القيام بدور قتالي بدون إذن مسبق للحماية.

وتابع: ” كنا قد طلبنا سابقاً مع المحافظة الحصول على إذن رسمي بالحماية الشخصية، وأعلمنا بأن ذلك يتطلب بدوره قرارا وزاريا”.

وأطلق يمق نداء طالب فيه السلطة بقانون حماية استثنائي يسمح لشرطة البلدية بحماية منشآتها وأفرادها قائلا : “نريد استثناءً قانون حماية طالما لم تستطع القوى الأمنية الموكلة بالمهمة القيام بذلك، ضارباً المثل بما حصل قبلها في سراي طرابلس مضيفاً أن ما حصل فيها من اعتداء وتكسير مستغرب أيضا في ظل وجود حماية خاصة بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى