العربية والدولية

أميركا تسجل أعلى إحصائية في وفيات كورونا

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 2200 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الفيروس.
وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز وأوردتها وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء، أن وباء فيروس كورونا حصد خلال 24 ساعة أرواح 2228 شخصاً في الولايات المتحدة لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 25757 حالة وفاة.
وأصبحت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء الفتاك تليها إيطاليا فإسبانيا ثم فرنسا.
كما تحتل الولايات المتحدة أيضا المرتبة الأولى عالميا في عدد المصابين بالوباء والذين تخطى عددهم 600 ألف مصاب علما بأن ثلاثة ملايين شخص تقريبا خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبت مما إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا.
وتعتبر مدينة نيويورك بؤرة للوباء في الولايات المتحدة حيث تجاوز عدد الذين توفوا بفيروس كورونا المستجد فيها ال10 آلاف شخص بعد إعلان سلطات المدينة عن وفاة 4 آلاف شخص لم يخضعوا لفحوص مخبرية تثبت إصابتهم بالفيروس.
وأوضحت إدارة الصحة في المدينة أن 3778 شخصا فارقوا الحياة نتيجة مضاعفات ناتجة عن هذا المرض على الأرجح لتضاف بذلك هذه الحصيلة إلى 6589 وفاة مؤكدة أن الفحوصات المخبرية ناجمة عن الفيروس ما يرفع عدد الوفيات في مدينة نيويورك إلى 10367 وفاة.
ورأى مفوض الصحة في المدينة أوكسيريس باربوت أن هذه البيانات تعكس أثر الفيروس المأساوي على المدينة حيث إن نصف الوفيات الناجمة عنه تقريباً مسجلة في ولاية نيويورك لوحدها.
وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو أقر الأسبوع الماضي أن العدد الرسمي للوفيات في المدينة ربما لا يعكس الأثر الحقيقي للوباء القاتل موضحاً أن العديد من الأشخاص الذين توفوا في منازلهم لم يتم احتسابهم بأنهم قضوا نتيجة الوباء على الرغم من أن هذا كان السبب على الأرجح في وفاتهم كما يشتبه في أن وفيات إضافية وقعت في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى