العربية والدولية

أميركا تسعى لترحيل 1000 عراقي في ميشيغان

كشف تقرير لصحيفة ديترويت نيوز الامريكية أن 13 من اعضاء وفد ميشيغان في مجلس النواب الامريكي طالبوا اللجنة القضائية بجلسات استماع بشأن ترحيل اكثر من الف عراقي مقيمين في الولايات المتحدة بما في ذلك عدد كبير من المسيحيين الكلدان الذين قد يواجهون خطورة على حياتهم هناك .
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان ” اعضاء وفد ميشيغان طالبوا برسالة مكتوبة اللجنة القضائية بتأجيل عمليات الترحيل لمدة عامين حتى يتم الاستماع إلى قضاياهم في محكمة الهجرة ، حيث تأتي الرسالة بعد أكثر من أربعة أشهر من وعد الرئيس دونالد ترامب أثناء وجوده في مدينة وارن بتقديم الإغاثة للمواطنين العراقيين الذين يحاربون الترحيل منذ ثلاث سنوات خوفًا من انتمائهم العرقي أو علاقاتهم مع أمريكا”، بحسب الصحيفة .
واضاف أن ” محكمة الاستئناف كان قد اكدت في نيسان من عام 2019 حكمًا سابقًا يقضي باستئناف العملاء الفيدراليين لترحيل ما يقدر بـأكثر من 1000 معتقل عراقي متبقٍ تم القاء القبض عليهم في غارات الهجرة عام 2017 “.
من جانبهم قال مسؤولو ادارة الهجرة والجمارك الامريكية إن ” الوكالة ستواصل اتخاذ ترتيبات الترحيل لمن لديهم أوامر نهائية بالإزالة و بما يتفق مع حكم المحكمة “.
واشار التقرير الى أن ” العديد من اولئك الاشخاص قد امروا بالازالة والترحيل قبل عدة سنوات ، لكن المشرعين قالوا ان الظروف في العراق تغيرت منذ ذلك الحين بشكل كبير مستشهدين بالتهديدات التي تواجه المسيحيين الكلدان خصوصا مع بقاء نشاط داعش مستمرا في البلاد “.
يذكر أن منطقة مترو ديترويت في مدينة ليفين تعد أكبر تجتمع لعراقيين في البلاد ، وفقًا لبيانات التعداد السكاني

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى