الأمنية

أميركا تعتزم خفض قواتها في العراق الى 3500 عنصر تشرين الثاني المقبل

أفاد تقرير لموقع ستار اند سترايبس الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية بأنه وطبقا لمسؤولين في الحكومة الامريكية فان الولايات المتحدة تعتزم خفض قوتها العسكرية فى العراق من 5200 حاليا الى حوالى 3500 بحلول تشرين الثاني المقبل .
وذكر التقرير الذي ترجم واطلعت عليه الأولى نيوز انه وبحسب المسؤولين ” فسيكون الخفض تماشيا مع دعوة الرئيس دونالد ترامب المتكررة لإعادة القوات إلى الوطن وتعهد حملته لإعادة انتخابه بإنهاء ما يسميه الحروب التي لا نهاية لها”. بحسب قولهم .
واضاف أن ” المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم اكدوا وجود مثل هذه الخطة ، لكن لم يتم مناقشة الموضوع بشكل علني بعد “، مشيرا الى أن ” القوات تقوم حاليا بتقديم التدريب والمشورة لكن العلاقات تشوبها التوتر بسبب الهجمات الدورية التي تشن على مواقعها في العراق “.
وكان الرئيس الامريكي قد قال خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي إننا “نتطلع إلى اليوم الذي لا يتعين علينا فيه أن نكون هناك، فقد كنا هناك والآن نخرج. سنغادر قريبًا والعلاقة جيدة جدًا. نحن نجري صفقات نفطية كبيرة جدًا. شركات النفط لدينا تعقد صفقات ضخمة. … سنغادر ونأمل أن نغادر دولة يمكنها الدفاع عن نفسها “.
يذكر انه وفي الشهر الماضي ، قال الجنرال الأمريكي الأعلى لشؤون الشرق الأوسط فرانك مكنزي إنه “يعتقد أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجود أصغر ولكنه دائم في البلاد”. بحسب قوله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى