المحلية

أمين بغداد: إعداد خطة لإكساء عدد من شوارع مدينة الكاظمية

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الثلاثاء، أن الأمانة ستعزز فريق الجهد الخدمي والهندسي بمعدات الإكساء التابعة لدائرة المشاريع لغرض استعمالها ضمن أعمال الفريق الخدمي وجهوده، فيما أكد إعداد خطة لإكساء عدد من شوارع الكاظمية.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الأمين بحث مع فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي آليات دعم وتنفيذ مشاريع مهمة لخدمة المناطق الفقيرة ضمن خطة عمل مشتركة، وأكد السعي لتنفيذ مشاريع جديدة في مدينة الكاظمية بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء”، مبينة، أنه “جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بمقر أمانة بغداد بحضور محافظ بغداد ورئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي وأعضاء الفريق الممثلين عن الوزارات والهيئات الساندة والدوائر الفنية والبلدية في أمانة بغداد”.

وأضافت، أن” الاجتماع بحث آليات خدمة منطقتي الحميدية وسبع قصور شرق القناة وإعداد كشوف ومسح ميداني لإعداد التصاميم الأولية لخدمة المناطق التي يجري العمل عليها حالياً من قبل الفريق الخدمي والهندسي والمناطق الأخرى التي سيتم شمولها مستقبلاً بمدينة بغداد”.

وقال أمين بغداد عمار موسى كاظم بحسب البيان: إن” أمانة بغداد باشرت بخدمة 3 شوارع بمنطقة 7 قصور بطول 2700 م لكل منها بخطوط الصرف الصحي والأمطار وهي شارع البزل وشارع أبو أحمد وشارع أبو علي وجميعها متوازية مع بعض والعمل جار بالتوالي كجزء من مهامها ضمن فريق جهد الخدمي والهندسي الحكومي”.

وأضاف كاظم، أن” أمانة بغداد ستعزز مواقع العمل التي شرع الفريق الخدمي بتوفير الخدمات فيها بالمهندسين المقيمين للإشراف على تنفيذ الأعمال على وفق المواصفات الفنية المطلوبة لا سيما ضمن قواطع بلديات الشعب والكاظمية والشعلة والرشيد “، مبيناً، أن” أمانة بغداد ستباشر بفرش مادة السبيس ضمن طريق التاجيات الذي استحدث مؤخراً من قبل الفريق الخدمي”.

وتابع، أن” أمانة بغداد ستعزز فريق الجهد الخدمي والهندسي بمعدات الإكساء التابعة لدائرة المشاريع لغرض استعمالها لإكساء الشوارع ضمن أعمال الفريق الخدمي وجهوده التي باتت ثمارها تتضح للمواطنين”.

وأشار البيان إلى أن” الاجتماع تناول مناقشة مطالب أهالي مدينة الكاظمية خلال لقائهم دولة رئيس مجلس الوزراء وتنفيذاً لتوجيهاته والتي شملت تنفيذ مجسر في ساحة عدن ومعالجة تعارضات تنفيذ المشروع وكذلك توسعة الشارع الممتد من ساحة براثا لغاية مجسر 14 رمضان وتنفيذ باركات متعددة الطوابق وتأهيل شارع باب المراد واستملاك إحدى الساحات الكبيرة المعروفة والمملوكة من قبل النظام البائد قبل عام 2003 لتحويلها إلى متنزه ترفيهي كبير”.

ولفت كاظم إلى أن” أمانة بغداد هيأت موقعاً بديلاً لأصحاب البسطات في باب المراد وكذلك إعداد خطة لإكساء عدد من شوارع مدينة الكاظمية وتقديم مقترح من قبل أمانة بغداد لنقل المناطق الصناعية إلى خارج مدينة الكاظمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى