الرياضية

أندية البريميرليج تتحدى قرار الفيفا بشأن لاعبي أمريكا الجنوبية على رأسهم ليفربول

كشفت قناة “سكاي سبورتس نيوز” البريطانية، أن معظم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز المتأثرة بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن قرار الاتحاد بمنع اللاعبين من السفر إلى المنتخبات في فترة التوقف الدولي، تنوي إشراك اللاعبين بشكل طبيعي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد طالب الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخبات بلادها خلال فترة التوقف الدولي، ولم ينضم البعض وأبرزهم ثلاثي ليفربول، ليُقرر فيفا توقيع عقوبات على الأندية بعدم إشراكهم لمدة 5 أيام، أو الخضوع للتحقيق وتلقي عقوبات قاسية تصل إلى خصام النقاط.

ولن تكون أندية، ليدز يونايتد، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، تشيلسي، الاعتماد على لاعبيهم البرازيين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وقالت الشبكة في تقريرها إن ليفربول يعتقد أن الفيفا ليس له أي قاعدة تمنع بها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من اختيار لاعبي أمريكا الجنوبية الذين تم رفض السماح لهم بالذهاب إلى الواجب الدولي.

وأوضحت الشبكة أن ليفربول يعتقد أنه بسبب الظروف المحيطة بوباء فيروس كورونا المستمر، وإجراءات الحجر الصحي التي كان يتعين على اللاعبين مواجهتها عند عودتهم إلى المملكة المتحدة إذا سافروا، فإن ليس لدى فيفا أي أساس لوقف اختيار اللاعبين.

وأشارت الشبكة إلى أن ليس ليفربول فقط من ينوي الاعتماد على لاعبيه بشكل طبيعي، بل معظم الأندية المتأثرة بالقرار.

ومن بين اللاعبين البرازيليين الذين لم يذهبوا إلى بلادهم هم لاعب مانشستر يونايتد فريد، وتياجو سيلفا مدافع تشيلسي بالإضافة إلى لاعب مانشستر سيتي إيدرسون وجابرييل جيسوس، فضلًا عن مهاجم ليدز يونايتد، فرناندينيو، بجانب ثلاثي ليفربول، أليسون وفيرمينو وفابينيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى