الرياضية

أندية الدوري الإنجليزي تخشى إيقاف الموسم بسبب “أوميكرون”

تخشى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من إيقاف الموسم الحالي من البطولة بسبب الانتشار السريع لمتحور فيروس كورونا، أوميكرون، في الفترة الأخيرة، والتقدم البطئ في تطعيم اللاعبين.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت أمس عن زيادة كبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا بين لاعبي وإداريي الأندية حيث بلغ عددهم 42 فردًا.

وعانت الكثير من الأندية الإنجليزية من تفشي فيروس كورونا داخل أروقتها في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم توتنهام، مانشستر يونايتد، آرسنال، وأستون فيلا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أن أندية الدوري الإنجليزي تخشى من زيادة نسبة تأجيلات المباريات بسبب تفشي متحور أوميكرون، مما قد يؤدي إلى إيقاف الموسم.

وأوضحت أن مخاوف الأندية الإنجليزية قد تفاقمت بسبب بطء وتيرة برامج التطعيم، الأمر الذي ترك غالبية اللاعبين في انتظار تلقي اللقاح المعزز اللازم لتوفير الحماية ضد أوميكرون، بعد أن أظهرت الدراسات أن جرعتي اللقاح توفران القليل من المناعة.

يواجه العديد من اللاعبين انتظارًا قلقًا، حيث لا تزال اللجنة المشتركة للتحصين والتطعيم تصر على وجود فجوة لمدة ثلاثة أشهر بين جرعات اللقاح الثانية والثالثة.

تُعد بيانات لقاح الدوري الإنجليزي الممتاز سرًا خاضعًا لحراسة مشددة، لكن آخر المعلومات التي نشروها في 19 أكتوبر ذكرت أن 68 % من اللاعبين تم تطعيمهم بالكامل، لذلك سيتعين على ما يقرب من ثلث اللاعبين الانتظار حتى نهاية شهر يناير على الأقل لتلقي التعزيز الخاص بهم، وسيظل العديد من اللاعبين الآخرين معلقين حتى العام الجديد، لأنه لم يتم إعطاء عدد كبير من الجرعات الثانية حتى بداية أكتوبر الماضي.

وتسبب تفشي متحور أوميكرون في تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون في الدوري الإنجليزي، إلى جانب مباراة شيفيلد يونايتد وكوينز بارك رينجرز في تشامبيونشيب، وهناك إمكانية لتأجيل مباراتي ليستر سيتي ونورويتش، ومانشستر يونايتد ونيوكاسل.

يصر الدوري الإنجليزي الممتاز على أنه مع إجراءات الاختبار الصارمة المعمول بها وإعادة العمل ببروتوكولات الطوارئ،

يجب أن يكونوا قادرين على المضي قدمًا في البطولة، لكن المصادر في العديد من الأندية تتساءل بشكل خاص عما إذا كان بإمكانهم الاستمرار في حالة التأجيل الجماعي دون المساس بنزاهة المنافسة، خاصة قبل فترة عيد الميلاد المزدحمة.

تم تأجيل ست مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموجة الثانية في عيد الميلاد الماضي دون إيقاف تام للمنافسات،

وسيبذل مسؤولو الدوري كل ما في وسعهم لمنع تعليق الموسم الحالي، لأن حتى التوقف المؤقت سيكون له عواقب كارثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى