الرياضية

أنس جابر تعود لملاعب التنس من بوابة دبي

تعود البطلة التونسية أنس جابر للملاعب من بوابة بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 19 فبراير/شباط المقبل.

وكانت ابنة مدينة قصر هلال الساحلية تغيبت مؤخرا عن دورة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس (جراند سلام)، لأسباب صحية.

وستشهد بطولة سوق دبي الحرة للتنس مشاركة نخبة من أبرز اللاعبات في العالم منهن الإسبانية جاربيني موجوروزا، صاحبة اللقب.

وخلال مشاركة أنس جابر في النسخة الماضية من بطولة سوق دبي الحرة للتنس، فازت على الأمريكية أليسون ريسكي بنتيجة 7-6 و1-6 و6-3 في الدور الأول، قبل أن تخسر في الدور الثاني أمام  الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 6-1 و2-6 و6-7.

كما عجزت عن تجاوز الدور الثاني خلال نسخة 2019 من نفس البطولة، وذلك بعد انسحابها أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا بسبب الإصابة.

وصنعت أنس جابر الحدث العام الماضي، وذلك عندما أصبحت أول لاعبة عربية تدرك دور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة.

وحققت البطلة التونسية نفس الإنجاز في بطولة ويمبلدون للتنس، قبل أن تخسر أمام البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الرابعة عالميا في تلك الفترة.

ودخلت أنس جابر التاريخ  في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي باحتلالها المركز الـ7 في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات.

قبلها، وتحديدا في شهر يونيو/حزيران الماضي، أصبحت الأخيرة أول لاعبة عربية تحرز لقبا في بطولات رابطة محترفات التنس، وذلك بفضل تغلبها في نهائي دورة برمنجهام على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين متتاليتين 7-5 و6-4.

YouTube video

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى