الرياضية

غريزمان يصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ اليورو

سجل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ بطولة أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته باليورو، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ المسابقة، وذلك خلال التعادل الصعب للمنتخب الفرنسي ضد منتخب المجر، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة.

وافتتح أصحاب الأرض والجمهور التسجيل أولاً عن طريق أتيلا فيولا قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، فيما عدل غريزمان النتيجة للديوك في الدقيقة الـ66.

تعادل صعد به منتخب فرنسا للمركز الأول في المجموعة مؤقتاً برصيد 4 نقاط، فيما صعد منتخب المجر للمركز الثالث مؤقتاً بنقطة واحدة، في انتظار نتيجة مواجهة البرتغال ضد ألمانيا في نفس الجولة.

وأصبح غريزمان ثاني أفضل هداف لمنتخب فرنسا في اليورو، برصيد 7 أهداف، سجل منها 6 أهداف في نسخة 2016، فيما كان هدفه اليوم هو الأول له في النسخة الحالية. ولا يتفوق عليه سوى الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف في نسخة عام 1984، منها هدف في النهائي قاد به منتخب فرنسا لتحقيق اللقب الأول في تاريخه بعد التفوق على إسبانيا بهدفين لصفر.

ويحمل بلاتيني الرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة، وحطم كريستيانو رونالدو رقمه القياسي في النسخة الحالية ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 11 هدفاً، سجلها في 5 نسخ شارك فيها في مسيرته، منها هدفان في النسخة الحالية سجلهما في فوز البرتغال في مباراته الافتتاحية بالبطولة ضد المجر (3ـ صفر).

وتشارك غريزمان المركز الثالث كأفضل هداف في تاريخ اليورو مع الأسطورة الإنجليزية آلان شيرار، الذي سجل 7 أهداف بدوره في نسختين لليورو مع منتخب إنجلترا عامي 1996، و2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى