الرياضية

أهداف محمد صلاح شرط فوز ليفربول ضد وست هام

يستضيف ليفربول نظيره وست هام (السبت) على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

وتحمل المباراة أهمية خاصة لليفربول في صراعه لاعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي المتصدر الحالي، حيث يتطلع الريدز للفوز من أجل الاحتفاظ بحظوظه قائمة حتى النهاية في خطف اللقب.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة من 27 مباراة، بفارق 6 نقاط أمام وصيفه ليفربول الذي لعب مباراة أقل، يمكنه من خلال الفوز بها تضييق الفارق إلى 3 نقاط فقط، مع ملاحظة أن المتصدر ووصيفه سيلتقيان لاحقا في الدور الثاني للمسابقة.

على الجانب الآخر، يخوض مانشستر سيتي (الأحد) مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه مانشستر يونايتد، في ديربي مشتعل قد يتسبب في إهدار مزيد من النقاط على حامل اللقب حال فشل في تحقيق الفوز، بما يمثل هدية للريدز.

أهداف محمد صلاح مع ليفربول ضد وست هام

يمتلك المصري محمد صلاح سجلا مميزا في مباريات فريقه ليفربول ضد وست هام، على مدار تاريخه بالدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى الريدز في صيف 2017.

وخاض محمد صلاح 9 مواجهات بقميص ليفربول ضد وست هام على مدار مواسمه الـ5 بقميص الريدز، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3.

وحقق ليفربول ضد وست هام 7 انتصارات خلال المباريات الـ9، شهدت كلها تسجيل الفرعون المصري أهدافا.

أهداف محمد صلاح نجم ليفربول ضد وست هام

بينما كان الأمر اللافت أن المباراتين اللتين لم يتمكن فيها ليفربول من تحقيق الفوز على وست هام غابت فيهما أهداف محمد صلاح، حيث تعادل في واحدة بنتيجة 1-1 في الجولة 25 لموسم 2018-2019، بينما خسر الثانية 2-3 في الجولة 11 من الموسم الحالي.

وجاءت أهداف محمد صلاح لصالح ليفربول ضد وست هام بواقع هدفين في الفوز 4-1 في الدور الاول لموسم 2017-2018، وهدف في الفوز بالنتيجة ذاتها بالدور الثاني، وهدف في الفوز 4-0 في الدور الأول للموسم التالي.

أهداف محمد صلاح نجم ليفربول ضد وست هام

وفي مواجهات موسمي 2019-2020 و2020-2021 سجل صلاح هدفا في أول 3 مباريات خلال انتصارات ليفربول 2-0 و3-2 و2-1 على الترتيب، بينما سجل ثنائية في المباراة الرابعة التي انتهت بفوز الريدز 3-1.

يذكر أن محمد صلاح يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 19 هدفا، بفارق 7 أهداف عن زميله البرتغالي ديوجو جوتا أقرب ملاحقيه.

يذكر أن وست هام يعد الفريق الأكثر استقبالا لأهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع واتفورد الذي تلقى هو الآخر 9 أهداف من الفرعون في البريميرليج.

أهداف محمد صلاح نجم ليفربول ضد وست هام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى