المحليةslide

الحمداني وطالباني يؤكدان أهمية التنسيق بين وزارتي الموارد المائية بين الحكومة الاتحادية والأقليم

زار السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني محافظة أربيل وكان بأستقباله وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة أقليم كوردستان السيدة بيكرد طالباني.


وتم خلال الزيارة اللقاء بالسيد مسرور بارزاني رئيس وزراء حكومة أقليم كوردستان لبحث عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالشأن المائي بين حكومتي المركز والأقليم وفي بداية اللقاء نقل السيد الوزير تحيات السيد رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي وتمنياته الخير والتقدم والأزدهار لحكومة الأقليم معزيا بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور روز نوري شاويس مؤكدا السيد الوزير بأن عمل وزارتي الموارد المائية في الحكومة الأتحادية والأقليم مبني على أساس التعاون والمصلحة المشتركة وأن السدود والخزانات في الأقليم جزء حيوي ومهم من المنظومة المائية التي تخدم العراق بالكامل.


مضيفا السيد الوزير بأن أدارة السدود وكافة المنشأت الخزنية وصيانتها وأدامتها بين المركز والأقليم مسؤولية مشتركة لتحقيق الأداء الأمثل تحسبا لأي طارئ.


ومن جانبه رحب السيد رئيس الوزراء مسرور بارزاني بالسيد الوزير والوفد المرافق له مشيد بالتعاون والتنسبق العالي بين وزارتي الموارد المائية في الحكومة الأتحادية والأقليم لتحقيق التكامل في أدارة الموارد المائية بين الجانبين خدمة لمصلحة بلدنا وتطلعاته بالحصول على حقوقه المائية والأرتقاء بالقطاع الأروائي والزراعي نحو الأمام.
كما شملت الزيارة اللقاء بالسيد علي رشيد رئيس مجلس محافظة اربيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى