العربية والدولية

أوباما: كورونا كشف اللامساواة التي يعاني منها الأمريكيون

انتقد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الاحد، بشكل غير مباشر إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب.
وفي رسالة تهنئة تم بثها خلال حفل لخريجي “شبكة الكليات والجامعات السوداء تاريخيا”، تحدث أوباما عن وباء كورونا المستجد.

وقال: “قبل كل شيء هذا الوباء قضى أخيرا على فكرة أن العديد من مسؤولينا يعرفون ماذا يفعلون”، مشيرا الى أن “عددا منهم لا يحاولون حتى التظاهر بأنهم مسؤولون”.
وأكد أوباما على أن الأزمة الصحية كشفت اللامساواة التي يعاني منها الأمريكيون السود، معبرا عن استيائه من قتل أحمد أربيري، من بدون أن يسميه.
وقتل الشاب أربيري البالغ من العمر 25 عاما في 23 شباط الماضي بالرصاص عندما كان يمارس رياضة الجري في حي سكني بمدينة برونسويك بولاية جورجيا، إحدى الولايات الجنوبية.
وقال أوباما إن “مرضا كهذا يكشف اللامساواة الكامنة والعبء التاريخي الذي تحمله المجتمعات السوداء في هذا البلد”. وتابع: “نلاحظ ذلك عندما يمارس رجل أسود رياضة الجري ويقرر أناس اعتراض طريقه واستجوابه وقتله إذا لم يرد على أسئلتهم”.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أوباما وصف في أحاديث خاصة بشكل صريح إدارة ترامب لأزمة الوباء بأنها “كارثة فوضوية مطلقة”، في اتصال هاتفي مع مساعدين سابقين له في الثامن من مايو، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.
وأكد على أنه سيخصص “أكبر قدر ممكن من الوقت ليقوم بحملة مكثفة من أجل جو بايدن” المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، بعدما عبر عن دعمه له رسميا في تسجيل فيديو في 14 نيسان

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى