تكنلوجيا

أوجه ساعة جديدة لآبل ووتش في watchOS 9

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن مميزات watchOS 9 الجديدة القادمة لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch الذكية، والتي تتضمن تطبيقا جديدا للتذكير بمواعيد الأدوية، بالإضافة إلى أوجه ساعة إضافية قابة أكثر للتخصيص، إلى جانب تحسين العديد من مميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية والنوم. 

ما هي مميزات watchOS 9 الجديدة القادمة لمستخدمي ساعات ابل ووتش ؟

وهذه مميزات تحديث watchOS 9 الجديدة لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch: 

watchos f5mnt0zfc2i6 og
أوجه ساعة جديدة لآبل ووتش في watchOS 9
أوجه ساعة جديدة لآبل ووتش في watchOS 9
ويقدم التحديث الجديد القادم لمستخدمي ساعات ابل ووتش الذكية watchOS 9 العديد من أوجه الساعة الجديدة كما اعتادت آبل مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل، وهي الأوجه التي تتضمن الوجه القمري الجديد للساعة Lunar الذي يربط بين التقويم الميلادي والتقويم القمري، مع إمكانية الاختيار بين التقويم الصيني أو العبري أو الهجري الإسلامي، بالإضافة لوجه جديد للساعة باسم Playtime طورته آبل بالتعاون مع الفنان Joi Fulton، إلى جانب وجه الساعة الجديد Metropolitan، والذي يقدم واجهة ساعة كلاسيكية مع تغير النمط من خلال زر Crown الدائري على جانب الساعة.
كما يوفر التحديث الجديد أيضا وجه الساعة الفلكي Astronomy الذي يعرض الوقت من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يتم تحديثه باستمرار للأرض والقمر والنظام الشمسي.
وقالت آبل أن المزيد من أوجه الساعة ستدعم ميزة complications لعرض المزيد من المعلومات مباشرة على وجه الساعة، مع تطبيق تأثير البورتريه الآن عند استخدام صورة لكلب أو قطة كوجه للساعة، مع إمكانية تلوين خلفية الصورة من خلال أدوات تحرير جديدة، بالإضافة إلى دعم تخصيص وجه الساعة بمجموعة واسعة من تدرجات الألوان وفقا لما يناسب كل مستخدم. 

التذكير بمواعيد تناول الأدوية مباشرة عبر ابل ووتش 

التذكير بمواعيد تناول الأدوية مباشرة عبر ابل ووتش watchos 9

ومن أفضل المميزات التي يضيفها التحديث الجديد watchOS 9 لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch الذكية إمكانية التذكير بمواعيد تناول الأدوية، بحيث يمكن للمستخدمين تعقب مدى التزامهم بتناول الأدوية والفيتامينات والمكملات العذائية، وذلك من خلال إنشاء قائمة بالأدوية وإضافة مواعيدها وفترة وعدد مرات التناول، مع إمكانية إضافة الأدوية بسهولة من خلال تطبيق الصحة على هواتف ايفون والحصول على معلومات عن هذه الأدوية تشمل المادة الفعالة والآثار الجانبية وغيرها.

تحسينات على تتبع النوم 

تحسينات على تتبع النوم 

وبالإضافة للمميزات السابقة التي وفرتها شركة آبل لتتبع جودة النوم اعتمادا على ساعات ابل ووتش مثل Apple Watch 7 وغيرها، فإن watchOS 9 يقدم المزيد من المميزات التي تساعد المستخدم على تتبع نومه بهدف تحسين جودة النوم، بما في ذلك إمكانية تتبع مراحل النوم للتعرف على أوقات النوم العميق والنوم الخفيف والنوم المستقر وفترات الاستيقاظ، بالإضافة إلى إمكانية عرض مخططات مقارنة النوم في تطبيق الصحة الجديدة لهواتف آيفون، والتي تتيح التعرف على مقاييس مثل معدل ضربات القلب ومعدل التنقس ومدى تغيرها طوال الليل أو في أثناء النوم. 

احصائيات هامة للمصابين باضطراب الرجفان الأذيني

afib history watchos 9

كما يقدم تحديث watchOS 9 الجديد لمستخدمي ساعات ابل ووتش الذكية ميزة هامة تساعد المصابين باضطراب الرجفان الأذيني AFib، وهو اضطراب في نظم القلب قد يؤدي إلى احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب، وكانت ساعات ابل ووتش الذكية قادرة سابقا على تنبيه المستخدمين عند اكتشاف علامات على اضطراب الرجفان الأذيني، لكن watchOS 9 يوفر ميزة جديدة باسم AFib History، وهي الميزة التي تتيح الإطلاع على تقدير لمدى تكرار إصابة القلب بعدم انتظام ضربات القلب، مع ربط فترات الاضطراب مع عوامل أخرى مثل النوم وفترات التمرين والوزن وعرضها من خلال تطبيق الصحة Health في ايفون، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الوقت من اليوم أو الأسبوع الذي يكون فيه اضطراب AFib أكثر شيوعا، إلى جانب تسهيل مشاركة هذه البيانات مع الطبيب في ملف PDF، وقالت آبل أن الميزة الجديدة وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. 

مقاييس جديدة لتتبع الجري 

وقالت آبل أن التحديث القادم لساعات ابل ووتش الذكية watchOS 9 يساعد المستخدمين على ممارسة رياضة الجري أفضل، وذلك اعتمادا على عرض مقاييس جديدة لتتبع الجري تشمل طول الخطوة ووقت التلامس مع الأرض والتذبذب الرأسي (المقدار الذي يتحرك به الجذع عموديًا مع كل خطوة أثناء الجري)، وذلك للمساعدة في فهم مدى كفاءة الجري، هذا بالإضافة لميزة طاقة الجري Running Power والتي تقدم مقياس فوري للجهد يساعد المستخدم على الجري في مستوى يمكنه تحمله.

مقاييس جديدة لتتبع الجري 

كما تشمل المميزات المتعلقة بالجري القادمة لمستخدمي ساعات Apple Watch في وقت لاحق من 2022 أيضا الحصول على ردود فعل فورية تشجع المستخدم على تحقيق هدفه، بالإضافة إلى إمكانية تحدي المستخدم نفسه عند الجري في نفس المسار، بحيث يتنافس المستخدم ضد النتيجة الأخيرة أو الأفضل التي حققها سابقا، مع تلقي تحديثات فورية لمساعدة المستخدم في تحقيق ذلك. 

تحسينات على تطبيق التمرين Workout 

ويوفر التحديث الجديد القادم لساعات ابل ووتش watchOS 9 أيضا العديد من التحسينات على تطبيق التمرين Workout أبرزها: 

  • عرض المزيد من المعلومات في أثناء التمرين: وذلك من خلال لف الزر الجانبي Crown للإطلاع على المزيد من المقاييس مثل حلقات النشاط ومناطق معدل ضربات القلب والطاقة والارتفاع.
  • ميزة Heart Rate Zones: التي يمكن ضبطها تلقائيا أو
  • ميزة التمرينات المخصصة: والتي تتيح للمستخدم إنشاء خطة تمرين يمكن أن تشمل فترات العمل والراحة، مع إمكانية تخصيص الحصول على تنبيهات عن السرعة والقوة ومعدل ضربات القلب وغيرها للإرشاد خلال التمرين. 
  • دعم التمارين الرياضية المتعددة: وهي الميزة التي تساعد الرياضيين في تتبع سلسلة من التمارين الرياضية المتنوعة مثل تمارين السباحة وركوب الدراجات والجري، مع إمكانية التنقل بين تتبع هذه التمرينات تلقائيا اعتمادا على مستشعرات الحركة. 
  • عرض ملخص بعد انتهاء التمرين في تطبيق اللياقة البدنية Fitness يتضمن مخططات تفاعلية لتحليل أكثر دقة. 
  • تحسينات على تتبع نشاط الرياضيين في أثناء السباحة. 

متابعة واكتشاف والاستماع لبرامج البودكاست من خلال الساعة

وأضافت آبل ميزة جديدة لتطبيق البودكاست لمستخدمي ساعاتها الذكية، بحيث يمكن للمستخدمين اكتشاف ومتابعة برامج البودكاست الجديدة مباشرة من خلال الساعة، مع دعم توفير التطبيق للأطفال الذين يستخدمون الساعة فقط دون وجود هاتف آيفون من خلال إعدادات الرقابة الأبوية والعائلة الجديدة.

التحكم في خيارات الساعة من خلال شاشة آيفون

التحكم في خيارات الساعة من خلال شاشة آيفون


واعتمادا على ميزة Apple Watch Mirroring الجديدة، يمكن للمستخدمين عرض شاشة آبل ووتش على شاشة آيفون، بحيث يمكن لذوي الإعاقة التحكم بسهولة في الخيارات اعتمادا على اللمس أو التحكم الصوتي.

خيارات أوسع للمشاركة مع العائلة 

كما يمكن مع الإصدار الجديد watchOS 9 للآباء منح أطفالهم إمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية مباشرة من خلال ساعات Apple Watch الخاصة بهم، كما يمكنهم أيضا مشاركة مفاتيح المنزل والفندق وغيرها من خلال تطبيق المحفظة، بحيث يستخدمها الأطفال مباشرة من خلال الساعة. 

إنشاء أحداث التقويم من خلال ساعة آبل 

ومع التحديث الجديد watchOS 9 أيضا، يمكن للمستخدم إنشاء أحداق جديدة في التقويم مباشرة من خلال ساعات Apple Watch، مع إمكانية الانتقال بسهولة إلى أيام أو أسابيع محددة. 

مميزات جديد لتطبيق التذكيرات Reminders 

بحيث يمكن لمستخدمي ساعات ابل Apple Watch إضافة تفاصيل أكثر للتذكيرات مباشرة، بما في ذلك التاريخ والوقت والموقع الجغرافي وإضافة وسوم وملاحظات. 

مقياس جديد لتتبع اللياقة البدنية Cardio Recovery

وهو المقياس التي تقول آبل أنه مفيد كمؤشر على صحة القلب والأوعية الدموية، بحيث توفر ساعات Apple Watch مع التحديث الجديد watchOS 9 تقديرات للياقة للمستخدم بعد تمرين المشي أو الجري، حتى عندما لا يصل التمرين إلى الشدة المطلوبة، مع إمكانية تتبع المقياس الجديد على مدار الوقت من خلال تطبيق الصحة Health. 

ما هي ساعات ابل ووتش Apple Watch التي ستحصل على تحديث watchOS 9 ؟ 

  • يدويا، وهي ميزة لقياس أو تتبع شدة التمرين.

وأكدت آبل أن الساعات التالية ستحصل على تحديث watchOS 9:

  • ابل ووتش سيرس 4. 
  • ابل ووتش سيرس 5.
  • ابل ووتش سيرس 6.
  • ابل ووتش سيرس 7.
  • Apple Watch SE

لكن التحديث يتطلب هاتف ايفون 8 وأحدث حتى ايفون 13 يعمل بنظام iOS 16

متى يتوفر تحديث watchOS 9 لساعات آبل ووتش الذكية؟ 

ويتوفر تحديث watchOS 9 الجديد لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch كتحديث مجاني في وقت لاحق من خريف هذا العام 2022، لكن إصدار المعاينة للمطورين يتوفر الآن، كما يتوفر الإصدار التجريبي خلال يوليو 2022 من خلال موقع ابل للاصدارات التجريبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى