أخبار عامة

أولى نتائج مُعالج Intel Core i5-12490F تظهر، وزيادة تصل إلى 10% للنواة

شاركنا معكم بالأمس خبراً بخصوص مُعالج Intel Core i5-12490F الغريب الذي ظهر في السوق الصينية. وعلمنا أن المُعالج بستخدم شريحة السيليكون C0 التي تمتلك إنتل كمّية كبيرة منها وتُعيد توظيفها لصنع هذه الرقائق الفردية للأسواق الآسيوية. واليوم نحن على موعد مع أولى النتائج الخاصة بالمعالج المجهول.وكما اكتشفنا، فإن شريحة C0 هذه هي نُسخة مقصوصة بشكل كبير من الشريحة الكاملة، مع وجود ست أنوية عالية الأداء فقط. ومقارنةً بمُعالج Core i5-12400F العادي، فإن الشريحة الجديدة تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت L3 أكبر تصل إلى 20 ميجابايت وترددات أنوية أعلى قليلاً حيث يقف التردد الأساسي عند 3.0 جيجاهرتز وتردد التعزيز يُمكنه الوصول إلى 4.6 جيجاهرتز

وللتذكير، يحتوي مُعالج Core i5-12400F العادي على 18 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3، وتردد قياسي يبلغ 2.5 جيجاهرتز، وتردد مُعزز يبلغ 4.4 جيجاهرتز.اليوم بفضل نتائج الأداء المبكرة، لدينا أرقام الأداء الخاصة بالمُعالج في حالتين، حيث تتم مُقارنة طراز Core i5-12490F من Intel مع Core i5-12400F العادي. ووفقًا لبيانات GeekBench، فقد أثبتت النتائج الأُولى أن ترددات الأنوية الأعلى للمعالج الجديد، إلى جانب ذاكرة التخزين المؤقت L3 الأعلى، ساعدت في حصول زيادة في الأداء للخيوط الفردية بنسبة 10٪. كما تُظهر النتائج مُتعددة الخيوط تحسنًا ملحوظًا بنسبة 15٪ أيضاً. يُظهر الاختبار الثاني هوامش أصغر مقارنةً بالمعالج Core i5-12500، حيث يتقدم معالج Core i5-12490F أمام هذا المُعالج فقط بنسبة 2.5٪ و 5٪ في أحمال العمل أحادية الخيوط ومتعددة الخيوط، على التوالي.وعلى كل حال، تُشير هذه النتائج إلى أننا يجب أن ننتظر المزيد من النتائج لنرى كيف يقف هذا التصميم في عائلة Alder Lake ونرى مدى التحسُّن الكبير الذي يأتي من الترددات الأعلى وذاكرة التخزين المؤقت L3 الأكبر.

وعلى كل حال، تُشير هذه النتائج إلى أننا يجب أن ننتظر المزيد من النتائج لنرى كيف يقف هذا التصميم في عائلة Alder Lake ونرى مدى التحسُّن الكبير الذي يأتي من الترددات الأعلى وذاكرة التخزين المؤقت L3 الأكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى