الرياضية

أوليفيرا بطل «إندونيسيا الكبرى» للدراجات النارية

حافظ البرتغالي ميغيل أوليفيرا على رباطة جأشه ليفوز بجائزة إندونيسيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي، بعد سباق ماطر اليوم الأحد سبقه انسحاب الإسباني مارك ماركيز بطل العالم 6 مرات بعد انزلاق مروّع خلال الإحماء.

أنهى أوليفيرا دراج فريق كاي تي أم السباق متقدماً بفارق 2.205 ثانية عن بطل العالم الفرنسي فابيو كوارتارارو الذي انطلق من المركز الأول على متن دراجته ياماها.

وحل الفرنسي الآخر جوهان زاركو في المركز الثالث على بعد 3.158 ثانية في سباق تقلص من 27 لفة إلى 20 بسبب مخاوف بشأن سلامة الدراجين.

وكان ماركيس، بطل العالم 6 مرات، انسحب من السباق قبل انطلاقه لتعرضه لارتجاج في المخ إثر انزلاق مرعب تعرض له خلال الإحماء صباحاً دفعه في الهواء عند المنعطف السابع.

تأخر انطلاق السباق على حلبة مانداليكا الدولية لمدة 75 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة بعد أن عادت الجائزة إلى إندونيسيا لأول مرة منذ عام 1997.

وبعد انطلاقه أخيراً، تجاوز كوارتارارو المنعطف الأول بأريحية، ولكن مع نهاية اللفة الأولى، كان أوليفيرا والأسترالي جاك ميلر على متن دوكاتي في المقدمة.

أمضى أوليفيرا بضع لفات خلف الأسترالي قبل أن يدرك أن لديه السرعة للابتعاد مع بدء المسار في الجفاف تدريجياً.

وكان ماركيز، سائق هوندا، تعرض لانزلاق قوي وسقط بقوة على ذراعه الأيسر وضرب خوذته على الأرض بسرعة حوالي 180 كيلومتراً في الساعة (112 ميلاً في الساعة).

تمكن ماركيز من النهوض قبل نقله إلى مستشفى قريب لإجراء فحوصات طبية قبل أن يعلن فريقه انسحابه من السباق.

وكان ماركيس عانى من نهاية أسبوع مريرة حيث تعرض لحادثتين خلال التجارب التأهيلية يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى