المحليةslide

أول تصريح من الصحة بعد قرار شمول الأعمار من 12 سنة فما فوق بلقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن قرار شمول الأعمار من 12 سنة فما فوق بلقاح كورونا تم بعد دراسة علمية وفنية وهو ساري المفعول اعتباراً من اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للعراقية الاخبارية وتابعته (الاولى نيوز)، إن “هذا القرار علميا وفنيا راجع للجان الاستشارية لهيئة التحصين في الوزارة استناداً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وشركة فايزر أتمت تجارب لقاحها على هذه الفئات العمرية لذلك تم اعتماده”.

وأضاف، أن “هذه القرارات وما سيصدر من قرارات مستقبلية تبنى بعد نقاش علمي بحت واخذ رأي الاستشاريين من داخل وخارج العراق، والأولوية ستكون لفئات الاختطار العالي ممن تجاوزوا 12 عاماً وسنعلن عن تفاصيل أخرى قريبا جداً مرتبطة بالقرار الذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم رسميا”.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، شمول الأعمار من 12 سنة فما فوق بلقاح فايزر – بایونتك.


وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “استنادا إلى توصيات اللجنة العلمية الاستشارية لبرنامج التحصين والمقترنة بتوصيات منظمة الصحة العالمية التي اعتمدت إعطاء لقاح فايزر – بایونتك للفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، ولأجل تقليل خطورة انتشار فيروس كورونا وزيادة المناعة المجتمعية اللازمة لاحتواء جائحة كوفيد-19 تقرر أن تكون الفئة العمرية المشمولة بلقاح فايزر – بایونتك من عمر 12 سنة فما فوق”.

وأضافت، أن “الأولوية تكون للفئات ذات الاختطار ضمن هذه الفئات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى