المحلية

أول دولة عربية تسجل حالة إصابة بفيروس (كورونا)

أعلنت السلطات الهندية، الخميس، إصابة إحدى مواطنيها في السعودية بفيروس “كورونا”، مؤكدة انها تتماثل للشفاء بعد تلقيها العلاج في مستشفى عسير الوطني.

وذكر وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، فيلامفيلي موراليدهاران، عبر حسابه في “تويتر”، اليوم، (23 كانون الثاني 2020)، إنه “تم فحص نحو 100 ممرض هندي، غالبيتهم من ولاية كيرالا، عاملين في مستشفى الحياة بمدينة خميس مشيط بمنطقة عسير”، مشيرا إلى أنه “تم الكشف أن كلهم باستثناء واحد ليسوا مصابين بفيروس كورونا”.

وأضاف موراليدهاران، أن “الممرضة المصابة بالفيروس تتلقى حاليا العلاج في مستشفى عسير الوطني وتتماثل للشفاء”.

وقال الوزير، أن “القنصلية الهندية في مدينة جدة السعودية على اتصال مع إدارة مستشفى الحياة ووزارة الخارجية السعودية”.

وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة للإصابة بفيروس “كورونا” في السعودية منذ تفشي نوعه الجديد في الصين.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أكدت مساء اليوم الخميس، خلو البلاد من اي اصابات بمرض “كورونا”، مشيرة الى خضوع جميع الوافدين من كافة الدول ومنها الصين للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر ،في تصريح صحفي، ان “العراق خال تماما لغاية الان من اي اصابة بمرض كورونا الذي انتشر موخرا في الصين”.

واضاف، ان “الوزارة توصي المواطنين بتجنب المناطق المزدحمة والاهتمام بالنظافة الشخصية”.

واوضح، ان “مختبر الصحة المركزي هو من يقرر وجود الاصابات من عدمها”، مطالبا “بالابتعاد عن الاشعاعات واخذ المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية”.

يشار إلى ان السلطات الصينية، كانت قد أكدت في وقت سابق، تفشي نوع جديد من فيروس “كورونا”، أواخر كانون الاول العام الماضي، أطلق عليه اسم “2019-nCoV”.

وسجلت وزارة الصحة الصينية، حسب تصريحاتها الرسمية، 634 حالة إصابة بالفيروس بينها 17 حالة وفاة، مشيرة إلى انتشار المرض في 25 محافظة داخل البلاد، بينما تم رصده أيضا في كل من هونغ كونغ وماكاو وتايوان وسنغافورة وفيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى