الرياضية

أياكس أمستردام يرفض أستكمال الموسم الجاري من الدوري الهولندي

أعلن نادي أياكس أمستردام، رفضه استكمال الموسم الجاري من الدوري الهولندي، رغم احتلاله صدارة جدول الترتيب، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وكان الدوري الهولندي من بين العديد من المسابقات التي تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، حيث كان أياكس يتصدر جدول الترتيب برصيد 56 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ألكمار صاحب المركز الثاني، قبل 9 جولات من النهاية، ويعتبر فريق العاصمة الهولندية هو المرشح الأبرز للقب.

وتعجب مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لأياكس أمستردام، من خطط محاولة إكمال الدوري الهولندي، في ظل الانتشار الواسع للفيروس في هولندا على مدار الأيام الماضية.وأصدر الاتحاد الهولندي بيانا قال فيه إنه سيسير على خطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمحاولة إكمال الموسم المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الهولندي ضمن 55 اتحادا في أوروبا ناقشت، الأربعاء، الخطوات المحتملة القادمة للعبة في القارة بعد التأثير القوي لوباء فيروس كورونا، حيث عمل “اليويفا” على تأجيل كل المباريات الدولية للمساعدة على استكمال الموسم الحالي.

وقال أوفرمارس في تصريحات لصحيفة “دي تيليجراف” الهولندية: “لماذا يعتمد الأمر على الأموال وليس صحة الأشخاص في هذا الوقت؟ كنت أتمنى أن يتخذ الاتحاد الهولندي قرارا مستقلا، لكنه يختبئ خلف اليويفا”.

وأضاف: “أجد صعوبة في تفهم ذلك، نحن في هولندا لا نعتمد على إيرادات حقوق البث التلفزيوني مثل إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا، أعتقد أنهم تحت ضغط كبير من اليويفا بمواصلة اللعب بأي ثمن”.

وأتم: “هناك أكثر من 100 شخص يموتون في هولندا يوميا بسبب فيروس كورونا، الدوري مات، والحياة أهم كثيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى