العربية والدولية

إجراءات احترازية جديدة في السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، إنه تقرر زيادة فترة حظر التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف، لتبدأ من الساعة الثالثة عصراً لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأكد المصدر أنه يستثنى من ذلك الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية.

وشددت وزارة الداخلية على جميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة، وأهابت بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1885.

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الوفيات 21 حالة.

واتخذت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا، منها منع التجول في أرجاء مدينتي مكة والمدينة كافة على مدى 24 ساعة يوميا، اعتبارا من الخميس حتى إشعار آخر.

كما قررت الوزارة استمرار منع الدخول أو الخروج من مدينتي مكة والمدينة حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة والمدينة، عدا عمل الصيدليات ومحال بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى