السياسية

إجراءات بحق المتغيبين عن جلسات البرلمان تتضمن إيقاف الراتب لمدة شهر

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ رئاسة البرلمان إجراءات بحق النواب المتغيبين عن جلسات المجلس، مبيناً أن الإجراءات تضمنت إيقاف الراتب لمدة شهر.

وقال الركابي للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز): إن “اجتماع الكتل السياسية مع رئاسة البرلمان مهم بعد فترة انقطاع طويلة”، مبيناً أن “قضايا عديدة طرحت أهمها حث النواب على حضور جلسات البرلمان، خاصة وأن هناك بعض القوانين المهمة التي يجب مناقشتها وإقرارها خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف أن “تصويتات مهمة يجب أن تمرر منها أسماء قضاة التمييز الذين لم تبق من فترتهم سوى ثلاثة أيام”، مؤكداً أن “التصويت عليهم سيكون خلال جلسة اليوم”.

وتابع أنه “تمت مناقشة استجوابات الوزراء، فضلاً عن الحرص على أن لا تكون هناك تصريحات مستفزة من قبل النواب أو الوزراء، والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”، موضحاً أنه “تم الاتفاق على عقد ثلاثة الى أربع جلسات أسبوعياً”.

 وأكد الركابي أن “رئاسة البرلمان اتخذت إجراءات بحق النواب المتغيبين عن الجلسات منها ايقاف راتب النائب المتغيب لمدة شهر، بالإضافة الى قطع مبلغ مليون دينار من راتبه”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء، جلسته للمناقشة والتصويت على عدد من القوانين والقضايا المهمة، أبرزها التصويت على أعضاء محكمة التمييز الاتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى