الرياضية

إجراءات مشددة في لشبونة بسبب كورونا.. والاتحاد الأوربي ماضٍ في خططه لدوري الأبطال

تشهد العاصمة البرتغالية لشبونة تشديد في إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ذلك لا يستدعي أي تعديل في خططه.

ومن المقرر أن تستضيف لشبونة ما تبقى من مسابقة دوري الأبطال بين 12 و23 أغسطس/آب المقبل‘ إذ فرض رئيس الوزراء البرتغالي الخميس الماضي إجراءات إغلاق على أحياء في الضواحي الشمالية للعاصمة اعتبارا من الأول من يوليو/تموز، لمواجهة تفشي وباء “كوفيد-19” فيها.إعلان

وقد أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن تشديد إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد في لشبونة لا يستدعي حاليا أي تعديل في خططه.

وأفاد متحدث باسم الاتحاد “نأمل في أن تسير الأمور على ما يرام، ونتمكن من تنظيم الدورة في البرتغال. في الوقت الحالي، لا أسباب لوضع خطة بديلة”. وأضاف “نتابع الوضع بشكل يومي وسنتخذ التدابير اللازمة في حال دعت الحاجة”.

وفي وقت لاحق، أفاد الاتحاد القاري أن رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين اجتمع عبر تقنية الاتصال بالفيديو برئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا ورئيس اتحاد اللعبة في البلاد فرناندو غوم، وقال “ويفا” إنه “خلال الاجتماع، أكدت جميع الأطراف التزامها الكامل بالعمل معا متعاونين من أجل تقديم حدث ناجح في لشبونة.

وفرض رئيس الوزراء البرتغالي الخميس الماضي الإغلاق على أحياء في الضواحي الشمالية للعاصمة اعتبارا من اليوم الأول من يوليو/تموز، لمواجهة تفشي وباء “كوفيد-19” فيها.

1440x810 cmsv2 9bd53564 aeaa 5094 8d11 d3b94288cd31 4652608

وتشمل الإجراءات نطاق خمس بلديات بينها بلدية لشبونة، حيث ستقتصر التجمعات على خمسة أشخاص كحد أقصى، بعدما كانت 10 في مناطق العاصمة، و20 في المناطق الأخرى من البلاد.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى