الأمنية

إحصائية جديدة بعدد المقبوض عليهم بتهمة المتاجرة بالمخدرات وترويجها

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إحصائية جديدة بعدد المقبوض عليهم بتهمة المتاجرة بالمخدرات وترويجها في البلاد خلال الأشهر العشرة الماضية مؤكدة في الوقت نفسه ضبط 360 كيلوغراماً من المخدرات وأكثر من 14 مليون حبة مخدرة.

وقال مدير إعلام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية العقيد بلال صبحي، للوكالة الرسمية تابعته “(الاولى نيوز): إن” مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وبناء على توجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة وضعت خطة عمل استراتيجية لاستهداف كبار تجار المخدرات وتوجيه ضربات سريعة وموجعة للعصابات الإجرامية”، لافتاً إلى أن “الخطة أسفرت عن القبض على 1380 مطلوباً خلال تشرين الأول الماضي”.

وأضاف أن “عدد الملقى القبض عليهم ارتفع هذا العام ليصل خلال عشرة أشهر إلى 13680 متهماً بالتجارة والترويج والتعاطي من بينهم 350 حدثاً و190 امرأة ، فضلاً عن ضبط 360 كيلوغراماً من المواد المخدرة وأكثر من 14 مليوناً و500 ألف حبة من حبوب الكبتاجون والمؤثرات العقلية”.

وأضاف أن “تعاون المواطنين كان وما زال العامل الأهم في الوصول للتجار والمروجين والقبض عليهم عن طريق الاتصال بالخط الساخن للمديرية العامة لمكافحة المخدرات المرقم ( 178)”، مشيراً الى أن” الاتصال به مجاني في جميع محافظات العراق ودور المواطنين أساسي للحد من هذه الآفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى