الأمنية

إحصائية رسمية بحالات الضبط والمقبوض عليهم بتهريب المشتقات منذ مطلع العام

أكدت مديرية شرطة الطاقة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن انحسار حالات تهريب المشتقات النفطية خلال العام الجاري بفضل الإجراءات الأمنية المكثفة والتعاون بين الوزارة مع وزارة النفط، فيما كشفت عن إحصائية رسمية بحالات الضبط وعدد المقبوض عليهم منذ مطلع العام.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد أحمد فاخر راضي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عمل المديرية بالهيكلية الجديدة والتي تم بموجبها تشكيل 9 ألوية قسمت العراق الى 9 مناطق عدا اقليم كردستان لتسهيل القيادة والسيطرة فإن عمليات التهريب قلت بنسبة 85% بالإضافة الى ذلك لم تحدث حالات خرق في خطوط الأنابيب الناقلة للنفط نهائيا”.

وأضاف، متحدثا عن إحصائية بحالات الضبط أن “عدد الصهاريج المضبوطة والمعدة للتهريب خلال هذه السنة بلغ 284 صهريجاً وحجم الكميات المضبوطة بلغ 16 مليوناً و289 ألفاً و650 لتراً”.

وتابع “وبلغ عدد الكراجات وأماكن التهريب المضبوطة 83، فيما تم إلقاء القبض على 300 متهم” لافتاً إلى أنه “يتم إحالة جميع الأشخاص الذين يتم القبض عليهم بتهمة تهريب النفط ومشتقاته الى المحاكم المختصة وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى