العربية والدولية

إخلاء دار أوبرا سيدني في استراليا بسبب تسرب للغاز

افادات مصادر إعلامية استرالية، الاحد، بإقدام المسؤولين عن دار الاوبرا في سيدني، على إخلائها واستدعاء خدمات الطوارئ، بعد تسرب للغاز.
وأوضحت المصادر في حديث لصحيفة “سيدني” الاسترالية، أنه “صدرت أوامر لجميع الأشخاص المتواجدين في المنطقة المحيطة بدار الأوبرا بالمغادرة، وتم إخلاء عدة أقسام من المبنى الشهير كإجراء احترازي”.
واضافت أنه “لا يزال أكثر من 15 من رجال الإطفاء في موقع الحادث يحاولون تحديد مصدر التسرب، كما تتواجد الشرطة في الموقع بينما يعمل رجال الاطفاء على تأمين المنطقة”.
وأشارت المصادر إلى أن “التسريب حدث داخل موقف السيارات، إلا أن السلطات لا زالت تعمل على تحديد ما إذا كان تسريب الغاز قد بدأ في مكان آخر”.
وبينت أن “فرق الطوارئ اكتشفت فور وصولها وجود مستويات مرتفعة من الغاز في أجزاء من المبنى، إذ أبلغت شركة الغاز لإصلاح المشكلة، وفي نفس الوقت كان عمال المواد الخطرة يتجولون في المبنى لمراقبة مكان الحادث لضمان بقاء الغاز بمستويات آمنة”.
يشار إلى أن الحادث ليس الأول من نوعه الذي تشهده دار أوبرا سيدني، حيث تم إجلاء 500 شخص من المبنى والمطاعم المجاورة له بعد تسرب للغاز في نيسان عام 2019، والذي أعلنت السلطات أنه حدث عندما أصيب مصدر الغاز الرئيسي ذي الضغط المنخفض أثناء أعمال بناء في المكان، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات.
هذا وتعد دار أوبرا سيدني واحدة من أشهر معالم أستراليا وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي من بين أكثر المباني تميزا في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى