العربية والدولية

إسرائيل : لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي، الإثنين، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية في سوريا.

وقال أشكنازي في بيان تلقته “الاولى نيوز”: “إسرائيل لن تسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية في سوريا، يجب أن نستمر في تطبيق حظر السلاح ومنع إيران من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط”.

والتقى أشكنازي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة اليونانية أثينا خلال زيارة رسمية إلى اليونان.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن “أشكنازي عرض على لافروف التطورات الإيجابية في عملية السلام في الشرق الأوسط، وتوقيع معاهدة السلام مع دولة الإمارات العربية المتحدة والاتفاق مع البحرين والسودان”.

وأضافت: أن “اللقاء تناول على الملف الإيراني وأهمية الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، والتعامل مع المنظمات الإرهابية، وعلى وجه الخصوص حزب الله”.

وتابع البيان أن : ” إسرائيل تقدر الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع إيران من ترسيخ موطئ قدم لها في سوريا، مشيرا إلى أنه يجب مواصلة العمل بحزم لمنع تسرب الأسلحة والأسلحة الدقيقة إلى أيدي حزب الله في لبنان”.

ويعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصدار أمر تنفيذي يسمح له بفرض عقوبات على كل من ينتهك حظر الأسلحة التقليدية المفروض على إيران، بحسب ما نقلته رويترز عن مصادر مطلعة.

وقالت ثلاثة مصادر، إنه من المتوقع إصدار الأمر التنفيذي في الأيام المقبلة، وسيسمح لترامب بمعاقبة المخالفين بعقوبات ثانوية وحرمانهم من الوصول إلى السوق الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى