العربية والدولية

إسكتلندا وويلز تعتزمان مقاضاة حكومة جونسون

أفادت تقارير صحفية بريطانية، الاربعاء، بان حكومتي اسكتلندا وويلز يعتزمان اتخاذ إجراءات قانونية ضد حكومة بوريس جونسون، بسبب مشروع القانون الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).


وقالت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، إن “الحكومة الويلزية، التي يقودها حزب العمال هناك، تستعد لاتخاذ إجراءات قانونية في شكل مراجعة قضائية ضد مشروع قانون السوق الداخلية للمملكة المتحدة الذي أصدرته الحكومة البريطانية”.


واضافت ان “حكومة اسكتلندا ايضا والتي يقودها الحزب الوطني ستعمل مع ويلز في هذا الإطار، بسبب اعتراضهما على الاطار القانوني في (بريكست) والذي يحدد كيفية التعامل في التجارة بعد خروج بريطانيا من دول الاتحاد”.


ورفضت إسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية إعطاء موافقة على مشروع القانون.


من جانبه، وصف متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة هذه الخطوة من جانب ويلز بأنها “مخيبة للآمال”، مؤكدا أن “هذا القانون الحيوي سيحمي الوظائف والشركات وسبل العيش الويلزية، فضلا عن حصوله على دعم متعدد من الأحزاب، بما في ذلك عدد من النواب الويلزيين في البرلمان”.


وكانت حكومة رئيس الوزراء البريطاني جونسون قدمت مشروع قانون السوق الداخلية في المملكة المتحدة كحل لإنشاء منصة آمنة للتجارة في المملكة المتحدة بعد أن خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن أثيرت مخاوف من أن التشريع الجديد الذي أقر الشهر الماضي يقيد سلطات البرلمان المحلي لإسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى