المحلية

إطلاق مبادرة لتأهيل الأبنية الجامعية والمدرسية والصحية في البصرة

أعلنت جامعة البصرة، اليوم الاثنين، عن اطلاق الحشد الشعبي مبادرة لتعزيز الأقسام الداخلية في الجامعة بالتجهيزات السكنية، فضلاً عن تأهيل الأبنية الجامعية والمدرسية والصحية للطلبة والتدريسيين.

وقال رئيس جامعة البصرة سعد شاهين خلال احتفالية نظمتها رئاسة الجامعة، وتابعتها (الاولى نيوز)، إنه “مع تعطل إقرار مشروع قانون الموازنة المالية العامة طيلة السنوات الثلاث الماضية، كان للجامعة تواصل مستمر مع لواء عاشوراء في الحشد الشعبي بصورة عامة من أجل تنظيم استلام المساعدات الطارئة المقدمة من قبلهم إلى الجامعة”.

وأضاف شاهين، أن “المساعدات تضمنت تعزيز الأقسام الداخلية وتوفير احتياجات الجامعة من تأثيث وثلاجات وأسرة وأفرشة وغيرها من المواد الحيوية للطلبة في سكنهم، وتعتبر الأضخم من بين التبرعات المقدمة للجامعة”.

من جانبها، ذكرت آمرية لواء عاشوراء في الحشد الشعبي، أن “حملة التبرع تهدف لتعزيز الأقسام الداخلية في جامعة البصرة بالتجهيزات السكنية وتأهيل الأبنية الجامعية والمدرسية والصحية للطلبة والتدريسيين”.

من ناحيته، أكد ممثل لواء عاشوراء علي سامي، أن “خطة الحشد الشعبي، تهدف إلى التبرع ومساعدة الجامعات ومدارس البصرة وكذلك المراكز الصحية ومحطات تحلية المياه”.

وأشاد، بـ”دور المرجعية الرشيدة لما قدمته من مشاريع تعليمية وصحية وتحلية المياه لأبناء البصرة خلال الأزمات المستمرة منذ أكثر من عشرين عاماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى